تشيرشيف أول النجوم الساطعة فى سماء روسيا

السبت، 16 يونيو 2018 01:00 ص
تشيرشيف أول النجوم الساطعة فى سماء روسيا تشيرشيف
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخل دينيس تشيريشيف لاعب وسط المنتخب الروسى وفياريال الإسبانى، تاريخ كرة القدم من أوسع أبوابه، بأدائه المذهل فى أولى مباريات كأس العالم روسيا 2018، أمام السعودية، ومساهمته فى فوز صاحب الأرض بخماسية نظيفة على المنتخب السعودى، ليكون أول النجوم الساطعة فى سماء روسيا.

 

تشيرشيف يسجل رقم قياسى أمام السعودية

 

سجل دينيس تشيرشيف رقمًا قياسيًا بعدما سجل الهدف الثانى والرابع فى فوز روسيا على السعودية فى مباراة افتتاح نهائيات كأس العالم 2018، ليكون أول لاعب بديل يسجّل هدف بعد دخوله في مباريات كأس العالم الافتتاحية، بعدما شارك بدلاً من آلان زاجويف "المصاب"، وهو أيضا أول لاعب بديل يسجل هدفين فى تاريخ المباريات الافتتاحية للمونديال.

 

تشيرشيف 2
تشيرشيف 

 

وأعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، فوز دينيس تشيريشيف، نجم منتخب روسيا بجائزة أفضل لاعب فى مباراة السعودية بافتتاح بطولة كأس العالم، بعد أدائه المذهل خلال المباراة.

وبعد ذلك الأداء المذهل الذى قدمه تشيرشيف، نرصد لكم التقرير التالى كل ما تريدون معرفته عن بطل افتتاحية كأس العالم 2018..

 

نشأة إسبانية لتشيرشيف 

 

بدأ دينيس تشيريشيف البالغ من العمر 28 عاما مسيرته الاحترافية فى نادي سبورتينج خيخون الإسبانى عندما كان عمره 6 سنوات، حيث كان والده ديميترى تشيرشيف يلعب فى ذلم الوقت بصفوف نادى بورجوس، ثم انتقل بعد ذلك لنادى والده عندما بلغ العاشرة من عمره.

ومن بورجوس إلى فريق الشباب فى ريال مدريد عام 2002، ثم انضم لفريق ريال مدريد الرديف عام 2009، وبعدها إلى فريق ريال مدريد الأساسى فى عام 2012.

 

تشيرشيف
تشيرشيف

 

وانتقل تشيريشيف لصفوف أشبيلية الإسبانى على سبيل الإعارة عام 2013، ثم انتقل لفياريال الإسبانى على سبيل الإعارة عام 2014، ومنه إلى فالنسيا عام 2016، قبل أن يعود للريال ثم ينتقل فياريال مجدداً في العام ذاته.

تشيرشيف ينضم لمنتخب روسيا رغم انتمائه لإسبانيا

 

وعلى الصعيد الدولى، يحمل تشيريشيف الجنسية الإسبانية والروسية، لذا كان بإمكانه اللعب لمنتخب إسبانيا أو منتخب روسيا، وعلى الرغم من أنه صرح في مقابلة أجرتها معه صحيفة "ماركا" الرياضية في يناير 2011 أنه يقدر الجنسية الإسبانية أكثر من الروسية ويرغب فى اللعب لإسبانيا لأنه يشعر بأنها موطنه الحقيقى، إلا أنه انضم إلى المنتخب الروسي في 6 نوفمبر 2012 عندما تم استدعاؤه، وشارك في مباراة ودية ضد الولايات المتحدة بعد ثمانية أيام من انضمامه للفريق الوطنى.

 

 

يذكر أن تشيريشيف ساهم أيضا فى منح المنتخب الروسى رقما قياسيا بافتتاحية المونديال، حيث أنه أضاف هدفين فى فوز الدب الروسى على المنتخب السعودى بخماسية نظيفة وهى ثانى أكبر فوز فى تاريخ المباريات الافتتاحية بنهائيات كأس العالم بعد فوز منتخب إيطاليا على الولايات المتحدة الأمريكية بنتيجة 7-1 في افتتاح مونديال 1934 التي استضافتها إيطاليا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة