"يا ليلة العيد أنسيتنا".. تموين الجيزة ترفع حالة الطوارئ فى احتفالات عيد الفطر.. تكثيف الحملات على الأسواق لحماية المواطن من الغش والابتزاز.. ونوبتجيات بالمخابز لتوفير الخبز.. و30 لجنة لمتابعة الأسعار

الجمعة، 15 يونيو 2018 06:00 ص
"يا ليلة العيد أنسيتنا".. تموين الجيزة ترفع حالة الطوارئ فى احتفالات عيد الفطر.. تكثيف الحملات على الأسواق لحماية المواطن من الغش والابتزاز.. ونوبتجيات بالمخابز لتوفير الخبز.. و30 لجنة لمتابعة الأسعار مديرية التموين والتجارة الداخلية بالجيزة تشدد قبضتها لحماية المواطنين
كتب إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحرص مديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات على الاستعداد التام لاحتفالات عيد الفطر المبارك، من أجل العمل على توفير احتياجات المواطنين وبأسعار مناسبة والتأكيد على عدم تعرض هؤلاء المواطنين للابتزاز من مقدمى هذه السلع، وذلك من خلال إعداد كافة الخطط اللازمة لذلك، تفاديا لأية عقبات قد تنتج خلال تلك الاحتفالات، وهذا ما تم في مديرية التموين بمحافظة الجيزة.
 
في البداية أكد هشام كامل عبد الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالجيزة، أن المديرية تقوم بتكثيف الحملات الرقابية على كافة الأنشطة بدائرة المحافظة وبالتنسيق مع الجهات الأخرى "الصحة- الطب البيطرى"، مشيرا إلى أنه تم وضع الخطة اللازمة لتأمين احتياجات المواطن بالمحافظة خلال احتفالات عيد الفطر المبارك، وذلك من خلال 5 محاور أسياسية.
 
وأضاف "كامل" فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن المحور الأول تمثل في مراقبة المحال العامة والأسواق من أجل حماية المستهلك من كافة أنواع الغش والتدليس، والتأكد من وفرة كافة السلع التى تهم المواطن بالعيد، ومنع تداول الألعاب النارية "البمب – الصواريخ"، والمرور على الثلاجات التى تقوم بحفظ الأسماك واللحوم والدواجن، وأيضا تمشيط الأسواق من السلع مجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية والتالفة وغير مطابقة للمواصفات.
 
 
وتابع وكيل وزارة التموين بالجيزة، أن تلك الحملات تستهدف منع الغش والتدليس بالماوطن من حيث السعر والوزن والمواصفات، والتأكد من حصول المواطن على احتياجاته وهو آمن من حيث الصلاحية، والتأكد من تقديم سلع جيدة للمواطنين، مشيرا إلى أن المديرية تقوم بتكثيف الحملات على محلات وشوادر اللحوم الطازجة والمجمدة، ومحلات بيع الدواجن والأسماك، والمخابز بجميع أنواعها.
 
وناشد "كامل"، المواطنين بعد التعامل مع التاجر الجشع، وعدم تخزين السلع وشراء كل ما يلزم المواطن خلال إجازة العيد، والشراء بالأسعار المعلن عنها، والتعامل مع اللحوم المذبوحة بالمجازر دون غيرها، مشيرا إلى أن الشركة المصرية لتجارة الجملة عززت الأرصدة والمعروضات من كافة السلع الغذئية من خلال 1848 تاجرا تموينيا، وكذا مبلغ فرق نقاط الخبز، إلى جانب تعزيز شركة مطاحن جنوب القاهرة بتوفير أرصدة الدقيق لتغطية احتياجات المواطنين، وايضا طرح "الكعك – البسكويت – البيتى فور – الغريبة" بأسعار مناسبة.
 
وأوضح، أن شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية عززت المعروض من خلال 60 مجمعا استهلاكيا على مستوى المحافظة من خلال المنافذ الثابتة والسيارات المتنقلة، وكذلك منافذ الخدمة الوطنية التابعة للقوات المسلحة لتوفير احتياجات المواطنين وبأسعار مناسبة، وأيضا توفير اسطوانات البوتاجاز المنزلية من خلال 205 مستودعات على مستوى المحافظة وتوصيلها للمنزل حسب طلبات المواطنين، والعمل على زيادة المعروضات البترولية بمحطات تموين السيارات خلال احتفالات عيد الفطر المبارك من خلال 261 محطة.
 
 
واستطرد، أن المحور الثالث من خطة المديرية تمثل في التأكد من توافر الخبز من خلال المخابز المشتركة بالمنظومة، حيث أنه سيتم صرف الخبز من الساعة الخامسة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء، وتوفير أرصدة الدقيق للمخابز العامة لتوفير الخبز للمواطنين خلال احتفالات عيد الفطر المبارك، وأيضا تكثيف المرور على المخابز العاملة خلال فترة العيد للتأكد من قيامها بالإنتاج وتوفير الخبز اللازم للمواطنين.
 
وأشار "كامل"، إلى أن المحور الرابع تمثل فى الرقابة التموينية بنطاق المحافظة، حيث تم تكليف 30 لجنة للمرور على المخابز المشتركة بالمنظومة والمرور على الأسواق والمحلات العامة لتقديم خدمة جيدة للمواطنين، والتأكد من تقديم تلك الخدمات بالسعر الرسمى، ومراقبة صرف المقررات التموينية من خلال التاجر التموينى، وفحص الشكاوى التى يتم تلقيها من خلال غرفة عمليات المديرية وإعداد تقارير يومية عن الحالة التموينية.
 
واختتم حديثه، أنه تم إنشاء غرفة عمليات بالمديرية والإدارات التابعة لها برقم 27619267 وفاكس 27618534 من الساعة الثامنة صباحا وحتى العاشرة مساء، إلى جانب غرفة عمليات فرعية بكل إدارة فرعية بدائرة المحافظة تعمل بنفس التوقيت لتلقى الشاكوى وفحصها وإزالة أسبابها بمعرفة اللجان والحملات اللمكلفة خلال فترة العيد.
 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة