أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف: جلال دويدار يحلل المفاجآت والآمال والمسئوليات فى التشـكيل الـوزارى الجديـد.. عباس الطرابيلى يدعو الحكومة الجديدة لتبنى سياسة "تقشفية".. مجدى سرحان يرصد الأبواق الإعلامية المأجورة

الجمعة، 15 يونيو 2018 10:00 ص
 مقالات الصحف: جلال دويدار يحلل المفاجآت والآمال والمسئوليات فى التشـكيل الـوزارى الجديـد.. عباس الطرابيلى يدعو الحكومة الجديدة لتبنى سياسة "تقشفية".. مجدى سرحان يرصد الأبواق الإعلامية المأجورة كتاب مقالات الصحف
إعداد سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات كتاب الصحف الصادرة صباح اليوم الجمعة، العديد من القضايا التى نالت قسطا كبيرا من اهتمام المواطن، وكان أبرزها على الإطلاق تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، كما تطرق آخرون للدراما التليفزيونية التى عرضتها الفضائيات فى شهر رمضان.

 

الأخبار

جلال-دويدار
 

جلال دويدار يكتب : المفاجآت والآمال والمسئوليات في التشـكيل الـوزاري الجديـد
 

تحدث الكاتب عن التشكيل الوزارى الجديد، مشيرا إلى أن التشكيل أبقي علي بعض الوزراء الذين لم يمضوا في مناصبهم الوقت الكافي للحكم عليهم وهو الأمر الذي يستهدف إعطاءهم فرصة لاثبات الوجود.

وقال إن الشئ الذي حرصت عليه القيادة السياسية العليا أن يتم الانتهاء من التشكيل قبل بدء اجازة العيد.هذه الاجازة القصيرة فرصة لقيام أعضاء الوزارة في التفكير جليا في ادائهم لمسئولياتهم بالصورة المأمولة لاعطاء الدفعة الواجبة للعمل التنفيذي.

 

 يوسف القعيد يكتب : الذين ليسوا أبطالاً

 

رصد الكاتب الأعمال الدرامية التى عرضتها الفضائيات فى شهر رمضان المبارك، وتساءل الكاتب، ألا يستحق شهداء تطهير سيناء من الإرهاب مسلسلات عنهم؟ حروبنا القريبة، يونيو والاستنزاف وأكتوبر. ألا تقدم لنا وجوهاً تستحق أن نخلو إليها وأن نمعن النظر في حكاياتها.

 

 

المصرى اليوم

 


عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى يكتب : حكومة تقشف وطنى
 

تساءل الكاتب، لماذا لا ندعو إلى حكومة تقشف وطنى ما دامت نفقاتنا أكبر من مواردنا، وذلك للحد من المصروفات، الأمر الذى قد يقنع الناس بضرورة أن يساهموا فى برنامج حكومى شعبى للحد من المصروفات، وهذا يعطى الدولة الفرصة لتقصير المدة المطلوبة للإصلاح الاقتصادى.

سليمان جودة
 

 

سليمان جودة يكتب : هواجس وزير
 

روى الكاتب أن استاذ جامعيا شهيرا كان يتحسس كل تغيير وزارى ويتصل به عما إذا كان اسمه قد تردد بين الأسماء المرشحة، متابعا: وقد عاش الرجل ومات وفى نفسه شئ من الوزارة، وقال الكاتب: هذا حال رجل لم يدخل الوزارة، ولم يجرب نعيمها، فما بال الذى دخل وعرف وذاق، ثم وجد نفسه فجأة يغادر المنصب.

 

الوفد 

مجدى سرحان
 

مجدى سرحان يكتب : أوهام الخونة
 

تحدث الكاتب عن الأبواق الإعلامية المأجورة تردد أكاذيبها ودسائسها حول الربط بين العملية العسكرية سيناء 2018 وبين اوهام "صفقة القرن" الذين يعتبرون جزءا منها توطين فلسطينى غزة على شريط من الأراضى المصرية يتم اقتطاعه من سيناء، مؤكدا ان ذلك ليس إلا وهما يعشش فى عقول هؤلاء الخونة، ومحاولة خسيسة للإساءة للقيادة المصرية والتهوين من قيمة الحرب المقدسة التى يخوضها الجيش المصرى فى سيناء ضد جحافل وعصابات مرتزقة الإرهاب.

 

وجدى زين الدين
 

 وجدى زين الدين يكتب : وزير التنمية .. والفساد
 

قال الكاتب، إن بيت الداء الحقيقى فى مصر الآن هو الفساد الذى استشرى داخل أجهزة المدن والقرى بشكل يشيب له شعر الرأس، داعيا وزير التنمية المحلية الجديد محمد شعراوى، بالقضاء على الفساد خاصة فى المحليات.

 

الشروق 
 

عماد الدين حسين

 

عماد الدين حسين يكتب : المفاجآة ..تغيير وزيرى الدفاع والداخلية
 

أكد الكاتب ان تعيين وزير جديد للدفاع وبعده بمراحل تعيين وزير جديد للداخلية، إضافة إلى تعيين الفريق يونس المصرى وزيرا للطيران، كان مفاجأة حكومة مصطفى مدبولى، مشيرا إلى أن معظم التغييرات كانت متوقعة، وغالبية الأسماء الجديدة تم تداولها فى الأيام الماضية.

 

الوطن

محمود مسلم يكتب : التشكيل الوزارى وقيم الدولة
 

سلط الكاتب الضوء على ماهية التغيير الوزارى، وما حمله من معانى كثيرة، مؤكدا أن التغيير عكس عدم وجود مراكز قوى فى مصر، وأن الجميع قابل للتغيير بسبب تراجع كفاءة أو تغيير المهام أو تطورها، أو وجود رؤية جديدة للعمل، وأن مصلحة مصر هى فقط الباقية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة