قبل مباراة مصر وأوروجواى.. صور صلاح تغزو شوارع تل أبيب.. وإعلام إسرائيل يستغل موهبة الفرعون لمغازلة العرب.. هاآرتس: لا يستطيع مدافع إيقافه.. "والا": الروس يخشون تعافيه.. ونجم دفاع أصحاب الأرض: لم أحزن لإصابته

الجمعة، 15 يونيو 2018 10:30 ص
قبل مباراة مصر وأوروجواى.. صور صلاح تغزو شوارع تل أبيب.. وإعلام إسرائيل يستغل موهبة الفرعون لمغازلة العرب.. هاآرتس: لا يستطيع مدافع إيقافه.. "والا": الروس يخشون تعافيه.. ونجم دفاع أصحاب الأرض: لم أحزن لإصابته منتخب مصر
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تتوقف شهرة الفرعون المصرى محمد صلاح عند حد، بل وصلت إلى درجة إشادة الأعداء بموهبته الغير عادية التى توج من خلالها بلقب أفضل لاعب أفريقى فى الدورى الإنجليزى وأفضل لاعب فى القارة السمراء بعد موسم مميز مع نادى ليفربول الإنجليزى وصعوده مع الفريق إلى المباراة النهائية لدورى أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسبانى.

ونشرت صحيفة "هآارتس" الإسرائيلية، تقريرا عن "صلاح" حمل عنوان "محمد صلاح يعيش الحلم الذى تحقق"، موضحة أن بدء معرفة الإسرائيليين بمحمد صلاح كان خلال المباراة التى أقيمت بين نادى "بازل" السويسرى الذى لعب له صلاح ومكابى تل أبيب فى الدور المؤهل لبطولة دورى أبطال أوروبا.

وقالت الصحيفة، إن تألق "صلاح" مع بازل السويسرى دفع البرتغالى جوزية مورنيو إلى ضمه لصفوف نادى "تشيلسى" الإنجليزى خلال انتقالات عام 2014، ثم انتقل للعب فى صفوف نادى روما الإيطالى الذى حقق فيه شهرة واسعة من خلال تألقه مع الفريق فى الدورى الأوروبى والدورى الإيطالى الذى يعرف بـ"سيريا أيه"، حتى انتقل لصفوف نادى "ليفربول" الإنجليزى الذى تألق معه حتى أصبح اسمه يتردد على ستاد "الأنفيلد"، ولا سيما بعدما أصبح ابنة الـ25 عاما هداف الدورى الإنجليزى الممتاز، موضحة أن السبب فى ذلك هو أنه لا يستطيع أحد من المدافعين إيقافه.

وأكدت الصحيفة أن "صلاح" يضاف إلى تاريخه الكروى أنه مكن منتخب مصر من حجز مقعد فى كأس العالم بعد هدفه فى مرمى منتخب "الكونغو" فى الجولة الخامسة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم بروسيا العام المقبل بعد غياب استمر 28 عاما.

على جانب آخر، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن صور الفرعون المصرى لاعب منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى انتشرت فى شوارع مدينة يافا الواقعة فى شمال إسرائيل، ولا سيما أن المدينة ذات الأغلبية العربية .

صور محمد صلاح فى شوارع يافا

صور محمد صلاح فى شوارع يافا

وأضافت الصحيفة أن مجموعة من عرب 48 رسموا صورة لـ"صلاح" عقب إصابته فى نهائى دورى أبطال أوروبا نهاية الشهر الماضى، على أحد الجدران بمدينة يافا كتب عليها "الف سلامة ابن مصر".

وقالت الصحيفة، إن محمد صلاح يتمتع بشعبية كبيرة بين عرب 48، حيث حرصوا على مشاهدته فى مونديال روسيا وستلعب مصر أول مبارايتها اليوم أمام منتخب أوراجواى.

فيما ذكر موقع "والا" الإسرائيلى أن المنتخب الروسى يعيش حالة من الرعب بعد تماثل نجم المنتخب المصرى، محمد صلاح، للشفاء ومشاركته فى مران المنتخب استعدادا لمباريات كأس العالم فى روسيا.

وأشار الموقع إلى أن المنتخب الروسى يصلى حاليا حتى لا يتعافى صلاح من إصابته فى كتفه، ونقل عن مدافع نادى سبارتاك موسكو، إيليا كوتبوف، قوله فى تصريحات صحفية "لست قلقا منه، كيف نوقف صلاح وهو كذلك، يمكن أن نفعل معه مثلما فعل سيرجيو راموس على سبيل المثال، راموس كشف طريقة واحدة لإيقاف محمد صلاح، وأنا لا يمكننى القول إننى حزنت وغضبت عندما شاهدته يصاب فى النهائى" وتابع المدافع الروسى: "مع ذلك أتمنى له الشفاء العاجل، وأكون سعيدا لو لعب فى المونديال، لأن اللعب مع النجوم الكبار يجعلك تتحسن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة