صور.. أجواء المونديال بالغردقة.. شيشة وأكواب مياه على شكل كأس العالم.. السياح يستعدون لتشجيع منتخباتهم من المقاهى.. ويصفون تشجيع المصريين لمنتخبهم بالحرب.. صاحب كافية يعلن أن المشاهدة ببلاش يوم مباريات مصر

الجمعة، 15 يونيو 2018 05:30 ص
صور.. أجواء المونديال بالغردقة.. شيشة وأكواب مياه على شكل كأس العالم.. السياح يستعدون لتشجيع منتخباتهم من المقاهى.. ويصفون تشجيع المصريين لمنتخبهم بالحرب.. صاحب كافية يعلن أن المشاهدة ببلاش يوم مباريات مصر جانب من استعداد المقاهى لكأس العالم
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 

  • و25 مركز شباب ونادى يستعدون لعرض المباريات بأسعار رمزية 

استعدادات واجواء خاصة تشهدها المدينة السياحية "الغردقة" تزامناً مع انطلاق مباريات كأس العالم؛ وخاصة داخل الكافيهات السياحية التى روادها من جنسيات مختلفة، كذلك مراكز الشباب والأندية والفنادق، وتختلف مدينة الغردقة عن غيرها فى المدن المصرية بالنسبة للمشجعين حيث تضم مشجعين من كل أنحاء العالم وهم السياح الذين يزورون الغردقة .

 

شاشات عرض بالأندية بالغردقة
شاشات عرض بالأندية بالغردقة

تجهيزات خاصة قامت بها الكافيهات لمشاهدة مباريات كأس العالم، وخاصة التى روادها من السياح الأجانب، حيث قامت أغلب الكافيها بتوفير أعداد كبيرة أولا من المقاعد ثم تجهيز شاشات ضخمة، وإعلام لأغلب الجنسيات المختلفة .

الكافيهات تستعد لمارثون المونديال

من جانبه قال أحد أصحاب الكافيهات الشهيرة، والتى يتردد عليها عدد كبير من السياح، أن مباريات كأس العالم تتابع بشدة من كل العالم، إلا أن المونديال هذا العام له مذاق مختلف بعد مشاركة منتخب مصر فيه، مؤكدا أن الاستعدادات مختلفة وتختلف أكثر فى مدينة الغردقة، موضحا إلى أن المدينة السياحية تحتوى على مشجعى أغلب منتخبات العالم، ولهذا سيكون التشجيع على الكافيهات له مذاق خاص.

 

المدينة الشبابية بالغردقة
المدينة الشبابية بالغردقة

أضاف أن تزامنا مع انطلاق مباريات كأس العالم تم تجهيز أعلام لأغلب الدول المشاركة فى المونديال، لوجود مشجعين من أغلب الدول، وكذلك تم شراء المستلزمات التى تساعد على الاستمتاع بالمشاهدة مثل أكواب مياه ومشروبات أخرى عليها رسومات كأس العالم.

 

كما أكد صاحب كافية بالغردقة، أن أغلب الكافيهات تقوم بعمل تسعيرة للمقاعد خلال إذاعة المباريات معلناً أن خلال مباريات مصر ستكون المشاهدة مجاناً فى الكافية الخاصة به، وذلك دعما للمنتخب الوطنى حتى تصل الرسالة لأبطالنا أنه هناك ملايين ينتظرون منهم تحقيق الحلم.

 

من جانبه قال حسن سعد؛ مرافق مجموعات سياحية وكان بصحبة مجموعة من السياح على أحدى الكافيهات، قال إن مشاهدة السياح لمباريات كأس العالم الخاصة بمنتخباتهم على كافيهات مدينة الغردقة ستكون من وجهة نظرهم لها مذاق آخر، موضحاً أن أغلب السياح يصفون المصريين فى تشجيع منتخبهم فى كرة القدم، بأنها حرب وليست مباراة كرة القدم.

 

وترجم مرافق المجموعات السياحية لـ"اليوم السابع"، ما قالته سائحة إنجليزية الجنسية تدعى كاثرين ديفان، تقول: إن مشاهدة مباريات المونديال فى الكافيهات بمدينة الغردقة مع المصريين لها مذاق خاص، حيث روح الفكاهة والدعم لمنتخبهم بطريقة لا توجد فى أى من مشجعى المنتخبات الأخرى .

 

وأضافت الإنجليزية كاثريان ديفان أنها تتمنى فوز منتخب بلادها وسوف تشجعه بحماسه فى مدينة الغردقة، ولن تشاهد أى مباريات فى كأس العالم سوى مصر ومنتخب بلادها وتتوقع صعود المنتخب المصرى إلى النهائيات.

 

وتابعت: أن هناك اهتماما يفوق الطبيعى فى الكافيهات والحديث، والاستعداد لكأس العالم فى مصر ومدينة الغردقة، مؤكدا أن تتمنا أن يصعد منتخب مصر ومنتخب بلادها للنهائيات فى النونديال .

 

ومن جانب آخر لوحظ داخل إحدى محلات بيع الشيشة بمدينة الغردقة نموذج لشيشة على شكل كأس العالم تباع داخل المحل، حيث أكد  فرج الخضرى، صاحب المحل الكأن منطقة السقالة، إن هناك عدة افكار مختلفة من المصنوعات تم امتزاجها مع شكل كأس العالم تزامنا مع انطلاق مباريات المونديال من بينها الشيشة.

 

واضاف الحضرى، أن هناك عددا من المشجعين من المصريين والأجانب أقبلوا على شراء تلك الشيشة، مؤكدا على أن هناك أيضا أكواب ماء على شكل كأس العالم وتيشرتات مرسوم عليها كأس العالم .

 

من جانب آخر، أعلنت مديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، عن استعداد 25 مركز شباب ونادى رياضى بجانب المدينة الشبابية بالغردقة لمشاهدة مباريات كأس العالم بالبحر الأحمر، من خلال تجهيز شاشات العرض والمقاعد .

استعداد الأندية لمساهدة مباريات كأس العالم

كأس العالم على شكل شيشة

وأكد أحمد صلاح حشيش وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، أن الأندية ومراكز الشباب استعدت لاستقبال مباريات كأس العالم بشاشات عرض كبيرة لتقديم خدمات المشاهدة بأسعار رمزية، لمساندة المنتخب الوطنى .

كأس العالم على شكل شيشة

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، أن 25 ناديًا ومركز شباب أتموا استعداداتهم لإذاعة مباريات كأس العالم عبر شاشات عرض، بكل مدن المحافظة.

 

وأعلن حشيش أن كان أكبر عدد بالنسبة لمراكز الشباب والأندية التى استعدت للمباريات فى مدينة الغردقة وهى: "مركز شباب الغردقة، ومركز شباب الميناء، ونادى الرياضات البحرية، ونادى الشبان المسلمين، ونادى العربان الرياضى، ونادى شدوان، ونادى الرحلات، ونادى الغردقة الرياضى".

السياح يستعدون لتشجيع منتخباتهم بالغردقة

وفى مدينة رأس غارب، مركز شباب الفتح، مركز شباب رأس غارب، نادى رأس غارب الرياضى، نادى أكتوبر الرياضى، وفى مدينة سفاجا تم عمل شاشات بمركز شباب سفاجا، نادى شبان سفاجا، ونادى الشاطئ.

 جانب من استعداد الكافيهات

وفى مدينة القصير، مركز شباب الحمراوين، مركز شباب القصير، نادى النشء الرياضى، نادى الشبان المسلمين، مركز شباب مبارك، كذلك مركز شباب مرسى علم، ومركز شباب أبو غصون، ونادى مرسى علم الرياضى، ومدينة الشلاتين تم عمل شاشات مركز شباب الشلاتين، ونادى الشلاتين الرياضى.

 

شاشات عرض بالأندية بالغردقة
شاشات عرض بالأندية بالغردقة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة