المغرب يقص شريط مجموعة الموت فى مونديال روسيا أمام إيران.. المنتخبان فى مهمة خطف الثلاث نقاط لمنافسة إسبانيا والبرتغال على الصعود.. و"أسود الأطلسى" يتسلح بالنجوم للهروب من الخروج المبكر وتحقيق أرقام قياسية

الجمعة، 15 يونيو 2018 03:01 م
المغرب يقص شريط مجموعة الموت فى مونديال روسيا أمام إيران.. المنتخبان فى مهمة خطف الثلاث نقاط لمنافسة إسبانيا والبرتغال على الصعود.. و"أسود الأطلسى" يتسلح بالنجوم للهروب من الخروج المبكر وتحقيق أرقام قياسية منتخب المغرب
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتتح منتخب المغرب مشواره فى النسخة الـ21 من بطولة كأس العالم المقامة حاليًا في روسيا، عندما يلتقى مع إيران فى الخامسة مساء اليوم، الجمعة، بملعب "كريستوفسكي" بمدينة سان بطرسبرج، ضمن منافسات المجموعة الثانية التى تضم أيضًا منتخبى البرتغال وإسبانيا.

 

الدفاع سلاح المغرب وإيران فى مباراة اليوم

يدرك منتخبا المغرب وإيران أن الهزيمة أو التعادل في المباراة، قد يعنى خروجهما مبكرًا من بطولة كأس العالم فى ظل القوة التى يتمتع بها منتخبا البرتغال وإسبانيا المرشحين الأوفر حظًا للصعود إلى دور الـ16 من منافسات البطولة.

وتجمع مباراة المغرب وإيران بين اثنين من أقوى خطوط الدفاع فى التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا، فالمنتخب المغربى لم تهتز شباكه على مدار مشواره في التصفيات الأفريقية أما منتخب إيران فنجح فى الحفاظ على نظافة شباكه على مدار 12 مباراة خاضها بالتصفيات الآسيوية.

والقاسم المشترك أيضًا المغرب وإيران يتمثل أن كلا المنتخبين يسجل الظهور الخامس فى بطولة كأس العالم.

مباراة المغرب وإيران
مباراة المغرب وإيران

 

حظوظ المغرب تعد الأوفر للفوز على إيران

وتبدو حظوظ منتخب المغرب فى تحقيق الفوز بمباراة اليوم هي الأوفر، فى ظل عناصر الخبرة التى يمتلها بجانب اللاعبين أصحاب المهارات الفردية مثل المدافع مهدى بن عطية وصانع الألعاب حكيم زياش الحاصل على جائزة أفضل لاعب في هولندا الموسم المنقضي، ومبارك بوصوفة.

كما يمتلك المنتخب المغربي مدرباً رائعاً هو هيرفي رينارد الذى يسجل ظهوره الأول فى بطولة كأس العالم على مدار مشواره التدريبي، ويسعى رينارد لمواصلة تألقه مع المنتخبات الأفريقية لكن هذه المرة على صعيد بطولة كأس العالم، بعدما قاد منتخبى زامبيا وكوت ديفوار للفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية عامى 2012 و2015، كما قاد المغرب للصعود للمونديال للمرة الأولى منذ نسخة 1998 التى أقيمت فى فرنسا.

ملعب سان بطرسبرج جاهز لمباراة المغرب وإيران
ملعب سان بطرسبرج جاهز لمباراة المغرب وإيران

 

فترة الإعداد الضعيفة تهدد إيران أمام المغرب

يخشي منتخب إيران بقيادة المدرب البرتغالي المخضرم كارلوس كيروش أن تتأثر حظوظه في الخروج من اللقاء بالنقاط الثلاث، بعدما خاض فترة إعداد متواضعة قبل بداية مشواره فى بطولة كأس العالم، حيث تم إلغاء مباراتين وديتين لممثل الكرة الاسيوية نتيجة إعتذار منافسيه.

ملعب سان بطرسبرج
ملعب سان بطرسبرج

 

التشكيل المتوقع لمباراة المغرب ضد إيران

من المتوقع أن تضم التشكيلة الأساسية المتوقعة لمنتخب المغرب كلاً من:

 حراسة المرمى: منير المحمدى

خط الدفاع: حمزة منديل، روماس سايس، مهدى بنعطية، أشرف حكيمى.

خط الوسط: حكيم زياش، مبارك بوصوفة، يونس بلهندة، كريم الأحمدى.

خط الهجوم: خالد بوطيب، نور الدين مرابط.

أما التشكيلة الأساسية المتوقعة لمنتخب إيران فى مباراة اليوم تضم كلاً من:

حراسة المرمى:على رضا

خط الدفاع: ميلاد محمدى وروزبيه تشيشمى ومرتض بورعليجنجى ورامين رضائيان.

خط الوسط: أوميد إبراهيمي، مهدى تارمى، وإحسان حاج صافي، ومسعود شجاعي، وعلى رضا جهان بخش.

خط الهجوم: سردار أزمون.

 

جماهير المغرب تلتف بأعلام بلادها فى سان بطرسبرج

شارك العشرات من جماهير المغرب ، اليوم الجمعة بالدعاء فى صلاة عيد الفطر بسان بطرسبورج فى روسيا لمنتخبهم الوطنى للفوز بمباراتهم الأولى على إيران.

والتف الجماهير بأعلام المغرب للمشاركة خلال الصلاة أملين لمنتخبهم الفوز بالمباراة الأولى خلال المونديال.

4156773-جماهير-المغرب-ترتدى-زى-منتخبها-خلال-صلاة-العيد-بروسيا
جماهير-المغرب-ترتدى-زى-منتخبها-خلال-صلاة-العيد-بروسيا

 

5424603-جماهير-المغرب-تؤدى-صلاة-العيد
جماهير-المغرب-تؤدى-صلاة-العيد

 

3538672-الجماهير-خلال-صلاة-العيد
الجماهير-خلال-صلاة-العيد

 

أرقام قياسية بالجملة تنتظر المغرب أمام إيران

يسعى منتخب المغرب لتحقيق العديد من الأرقام القياسية، بشرط تحقيق الفوز على إيران، فى المباراة المرتقبة التى تجمعهما اليوم، الجمعة.

وسيكون المغرب أكثر المنتخبات العربية نجاحاً فى حصد النقاط بتاريخ مشاركات العرب فى كأس العالم حال تحقيق الفوز على إيران فى مباراة اليوم.

ويعد منتخب الجزائر أكثر المنتخبات العربية نجاحاً فى حصد النقاط بتاريخ مشاركات العرب فى كأس العالم بـ 12 نقطة، متفوقاً بفارق نقطتين على المغرب "الوصيف"، وجاء المنتخب السعودى فى المركز الثالث بـ 8 نقاط، وتونس بـ 7 نقاط.

كما يحتاج منتخب المغرب لتسجيل "هدفين" ليكون أكثر المنتخبات العربية تسجيلاً للأهداف فى بطولة كأس العالم، وتمكن منتخب الجزائر من تسجيل 13 هدفاً، بينما سجل لاعبة منتخب المغرب 12 هدفاً.

ويسعى منتخب المغرب لمعادلة الرقم القياسى المسجل باسم منتخب الجزائر، بتحقيق الفوز على إيران فى مباراة اليوم، ويعد المنتخب الجزائرى أكثر المنتخبات العربية تحقيقاً للفوز فى تاريخ بطولات كأس العالم بـ 3 انتصارات، ثم المغرب والسعودية بفوزين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة