الحكم الهولندى كوبيرس.. أداء تحكيمى متميز فى مباراة مصر وأوروجواى

الجمعة، 15 يونيو 2018 08:26 م
الحكم الهولندى كوبيرس.. أداء تحكيمى متميز فى مباراة مصر وأوروجواى منتخب مصر
تحليل ناصر عباس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المباراة: مصر وأوروجواى

المجموعة: A  

استاد: اكاتيرينبورج ارينا

المسابقة: كأس العالم روسيا 2018

النتيجة النهائية: هدف مقابل لا شىء لصالح الأوروجواى

حكم ساحة: الهولندي بييورن كوبيرس

المساعد الأول: ساندر فان

المساعد الثاني: ايرون زينسترا

الحكم الرابع: الصربي ميلوراد ماجيتش

 

التقييم الفني في فهم القانون واحتساب المخالفات والعقوبات

 

بداية قوية للحكم الهولندى كوبيرس بيتانا صاحب 45 عامًا والذى سبق له إدارة نهائى أوروبا 2014 بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد فى مباراة من أفضل مبارياته حيث ظهر اليوم فى مباراة مصر وأوروجواى بأفضل مستوى من الناحية البدنية والفنية العالية واحتسب جميع الأخطاء بتقدير صحيح بنسبة 90 بالمائة وكان دائمًا بجوار الكرة خاصة فى العشر دقائق الأولى والتى من خلالها استطاع أن يفرض شخصيته التحكيمية نتيجة القرارات الصحيحة.

 

وتميز الحكم بالتحرك والتمركز الصحيح وقراءة طرق ولعب الفريقين غالبية المباراة، فضل الحكم تحذير عبد الله السعيد فى الدقيقة 17 عندما تقدم بالقرب من منطقة الجزاء وقام بعمل تحايل واضح ولكن الحكم سمح باستمرار اللعب دون اتخاذ أى عقوبة انضباطية سوى التحذير فقط، أنذر الحكم حجازى فى الدقيقة 94 للعب بتهور مع سوايرز والإنذار صحيح.

 

اللياقة البدنية والسيطرة علي أحداث وسير المباراة

 

خبرة الحكم الهولندى مكنته من الاستفادة بعنصر اللياقة البدنية نتيجة التحرك والتمركز والتواجد فى غالبية الأحداث القريبة من منطقة الجزاء ففى الدقيقتين 27 و37 من الشوط الأول فى هجوم معاكس لمنتخب أوروجواى استغل الحكم عنصر السرعة القصوى والجرى تجاه الناحية العكسية للمساعد الثانى بشكل متميز.

 

وفى الدقيقة 52 يطبق الحكم مبدأ إتاحة الفرصة بشكل أكثر من رائع لصالح أوروجواى على الرغم من وجود اللعب فى الثلث الدفاعى لمنتخب مصر، وفى الدقيقتين 71 و72 يطبق الفرصة بشكل متميز لصالح منتخب مصر كادت أن تسفر عند هدف وتطبيق رائع من الحكم.

الحكم المساعد الأول

 

يقظة وتركيز وتمركز صحيح أشار إلى التسللات فى الدقائق 46 و 63، بتقدير صحيح وسمح في استمرار اللعب في الدقيقة 74 لصالح أورجواى وحالة من الحالات الدقيقة بتقدير صحيح، تعاون في احتساب مخالفة لصالح أوروجواي فى الدقيقة 89 بتقدير صحيح .

 

المساعد الثاني

 

تعاون مع الحكم فى الإشارة إلى مخالفة فى الدقيقة 59 بتقدير صحيح وتميز بالتحركات الجانبية الصحيحة على خط التماس لمواجهة اللعب وضبط التسلل .

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة