6 نصائح لحماية أسنان طفلك اللبنية من التسوس

الجمعة، 15 يونيو 2018 10:00 م
6 نصائح لحماية أسنان طفلك اللبنية من التسوس نصائح لمنع تسوس الاسنان اللبنية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ تسوس الأسنان لدى الأطفال عادة دون الشعور بألم ، وعند المرحلة المتأخرة تظهر بقع بيضاء على الأسنان والتى تسبب الآلام للطفل، وهنا يجب الذهاب إلى طبيب الأسنان .

وأوضح الدكتور عبد الله بهاء الدين، طبيب أسنان بمستشفى طب جامعة 6 أكتوبر، أن اللون يصبح بنى بعد فترة متقدمة من التسوس ثم تتحول إلى حفر فى الأسنان، ومع تقدم الحالة قد يتأثر عصب السن ويؤدى إلى تكون  خراج أو أكثر صغير في جذر السن أو اللثة تسبب ألما شديدا.

وأشار الطبيب فى تصريح لـ" اليوم السابع"، أنه يمكن تفادى حدوث تسوس لأسنان الطفل اللبنية من خلال اتباع الآتى:

١- الامتناع عن إرضاع الطفل وهو نائم، فيجب رفع الطفل عن ثدي الأم عند نومه لتجنب تراكم أى بقايا من اللبن فى فمه وبالتالى نمو البكتيريا.

٢- تجنب إعطاء أى شراب محلى للرضيع أثناء أو قبل النوم، وإذا كان من الضروري إعطاء الطفل زجاجة الرضاعة لكي ينام فيفضل ملء هذه الزجاجة بالماء الدافئ فقط.

٣-   يبدأ تنظيف أسنان الطفل منذ الولادة وليس مع أول ظهور سن كالتفكير السائد.

٤- ينصح بإجراء أول فحص أسنان للطفل بعمر سنة .

٥- يجب تحديد كمية الحلويات والأكل والشراب المحلى خلال النهار، وتقليل المأكولات الغنية بالكربوهيدرات (التي تتحول إلى سكريات).

٦- التركيز على الأغذية الصحية كالحبوب والكبد والسمسم والخضراوات الخضراء واللحوم والأطعمة الغنية بالحديد، والفيتامينات مثل فيتامين A التى تساهم في تكوين طبقة المينا وفيتامين c المهم في تكوين طبقة العاج وعنصري الكالسيوم والفوسفور وفيتامين D .

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة