تشكيل مباراة أوروجواى يكشف مناورات كوبر.. الخواجة يتعمد تصدير القلق للمنافس بورقة جاهزية صلاح.. سرعة "رد الفعل" تتوج الشناوى بلقب الحارس الأول.. وعمرو وردة يتفوق على رمضان صبحى

الجمعة، 15 يونيو 2018 01:18 م
تشكيل مباراة أوروجواى يكشف مناورات كوبر.. الخواجة يتعمد تصدير القلق للمنافس بورقة جاهزية صلاح.. سرعة "رد الفعل" تتوج الشناوى بلقب الحارس الأول.. وعمرو وردة يتفوق على رمضان صبحى منتخب مصر
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى لمنتخب مصر، تشكيل الفراعنة الرسمى أمام أوروجواى فى أولى مبارياتهما فى مونديال روسيا.

وجاء تشكيل منتخب مصر كالتالى: محمد الشناوى - أحمد حجازى - على جبر - محمد عبد الشافى - أحمد فتحى - محمد الننى - طارق حامد - تريزيجيه - عبد الله السعيد - عمرو وردة - مروان محسن.

وتفوق محمد الشناوى على نظيره عصام الحضرى بفضل سرعة رد الفعل والتمركز الجيد، على حساب السد العالى الذى ظهر تأثره بعامل السن أمام بلجيكا فى المباراة الودية الأخيرة للفراعنة قبل المونديال، حيث سكن شباك الحضرى هدفين.

كما تفوق عمرو وردة على رمضان صبحى فى المنافسة على لقب بديل محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى، الذى يغيب لإصابته بجذع فى مفصل أربطة الكتف، وتفوق وردة نظرا لسرعته فى الارتداد من الدفاع للهجوم وتمريراته المتقنة، بعكس رمضان صبحى الذى مازال يعنى من كثرة الاحتفاظ بالكرة والبطء فى نقل الهجمة.

ورغم تأكيدات كوبر بأن محمد صلاح جاهز بنسبة 100% لمباراة اليوم، إلا أن إعلان التشكيل كشف عن مناورة كوبر للمنتخب الأوروجويانى بالتأكيد على جاهزية اللاعب على عكس الحقيقة، وفضل الخواجة تصدير القلق للمنافس من مشاركة وجاهزية صلاح، قبل أن يحتفظ به على دكة البدلاء.

فى السياق ذاته، يخوض الفراعنة المباراة بطريقة اللعب المعتادة 4-2-3-1، بعدما تفهمها لاعبو المنتخب بعد 3 سنوات من تطبيقها، وتعتمد على التأمين الدفاعى وتضييق المساحات أمام السرعات الكبيرة للمنافس، مع التأكيد على سرعة الارتداد من الدفاع إلى الهجوم للاستفادة من الهجمة المرتدة.

 وكثف هيكتور كوبر من تعليماته لمدافعى المنتخب على جبر وأحمد حجازى وأحمد فتحى ومحمد عبد الشافى لحل أزمة العرضيات ومقابلة أفضل مهاجميّن فى العالم بمنتخب أوروجواى وهما لويس سواريز لاعب برشلونة الإسبانى وكافانى مهاجم باريس سان جيرمان واللذين يجيدان اللعب بالرأس وإحراز أهداف من أنصاف الفرص، كما قام الجهاز المعاون لمنتخب بتسجيل فيديوهات خاصة للثنائى سواريز وكافانى ومنحها لخط دفاع الفراعنة لمعرفة كيفية الحد من خطورتهما.

من ناحية أخرى، وجهت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم تحذيرات مشددة للجماهير قبل مباراة مصر وأوروجواى، عبر الإذاعة الداخلية لاستاد ياكتنبرج ارينا المستضيف للمباراة.

وحذرت اللجنة المنظمة من إلغاء المباراة في حالة الخروج عن النص من جانب الجماهير أو ظهور هتافات عنصرية، وتم إذاعة التحذيرات بجميع اللغات العربية والإنجليزية والروسية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة