النيران الصديقة تهدى إيران انتصارًا قاتلاً على حساب المغرب فى افتتاح المجموعة الثانية بكأس العالم.. بوحدوز يدخل التاريخ بهدف عكسى.. والمنتخب الفارسى يفوز فى الجولة الأولى للمرة الأولى بالتاريخ

الجمعة، 15 يونيو 2018 08:04 م
النيران الصديقة تهدى إيران انتصارًا قاتلاً على حساب المغرب فى افتتاح المجموعة الثانية بكأس العالم.. بوحدوز يدخل التاريخ بهدف عكسى.. والمنتخب الفارسى يفوز فى الجولة الأولى للمرة الأولى بالتاريخ المغرب وإيران
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خسر المنتخب المغربى فى الوقت القاتل أمام نظيره الإيرانى، بهدف دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم، الجمعة، على ملعب "كريستوفسكى" فى مدينة سان بطرسبرج، ضمن منافسات المجموعة الثانية من نهائيات النسخة الـ21 من بطولة كأس العالم المقامة حاليًا في روسيا.

منتخب إيران
منتخب إيران

 

ملخص مباراة المغرب وإيران

قدم المنتخب المغربى شوطًا جيدًا للغاية فى الـ45 دقيقة الأولى للمباراة، وشكل لاعبوه خطورة كبيرة على مرمى إيران، وكان أخطر الفرص تسديدة يونس بلهندة من داخل منطقة الجزاء التى تصدى لها الحارس الإيرانى.

فيما اعتمد منتخب إيران على الهجمات المرتدة، والتى كادت أن تسفر عن هدف على الأقل لولا رعونة المهاجمين فى إنهاء الهجمة، وكان أخطرها تصدى منير المحمدى حارس المغرب لانفراد سردار أزمون مهاجم إيران فى الدقيقة 43.

جانب من مباراة المغرب وإيران
جانب من مباراة المغرب وإيران

 

وفى الشوط الثانى، تبادل المنتخبان الهجمات لكنهما فشلا فى هز الشباك وظل التعادل السلبى مسيطرًا حتى قام عزيز بوحدوز بتسجيل هدف الفوز للمنتخب الإيرانى بالخطأ فى مرماه بالدقيقة 95 من زمن المباراة.

وكشف الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، عن عدد الحضور الجماهيرى فى ملعب مباراة المغرب وإيران، حيث بلغ 62 ألفًا و548.

 

أرقام قياسية من مباراة المغرب وإيران

ودخل النجم المغربى أشرف حكيمى، مدافع ريال مدريد الإسبانى، التاريخ بعدما أصبح أصغر لاعب يشارك مع "أسود الأطلسى" فى كأس العالم على مر العصور، بعدما مثل منتخب بلاده اليوم ويبلغ عمره 19 عاما و223 يوما، حيث إنه من مواليد 4 نوفمبر عام 1998.

كما أصبح مسعود شجاعى، أول لاعب إيرانى يشارك في ثلاث نسخ مختلفة من نهائيات كأس العالم، بعدما شارك فى مباراة واحدة عام 2006 ولعب المباريات الثلاث فى نسخة 2014، ثم ظهر اليوم أمام المنتخب المغربى.

حكيمى خلال المباراة
حكيمى خلال المباراة

 

كما حقق المنتخب الإيرانى الفوز فى مباراته الافتتاحية في المشاركة الخامسة بنهائيات كأس العالم للمرة الأولى فى تاريخه، كما يعد هدف بوحدوز هو الهدف العكسي الأكثر تأخرًا في تاريخ النهائيات.

 

حارث أفضل لاعب فى المباراة

فاز المغربى أمين حارث، نجم شالكه الألمانى، بجائزة أفضل لاعب فى مواجهة منتخب بلاده التى خسرها فى الوقت القاتل أمام نظيره الإيرانى.

وأعلن الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، فوز حارث بالجائزة بعد حصوله على أعلى نسبة من التصويت فى الاستفتاء بحسب اختيارات الجماهير.

 

ترتيب المجموعة الثانية بعد سقوط المغرب أمام إيران

بهذه النتيجة، يحصد المنتخب الإيرانى 3 نقاط ثمينة يتصدر بها جدول ترتيب المجموعة الثانية التى تضم بجانبهما كلا من منتخبى "البرتغال، إسبانيا" اللذين يلتقيان فى الثامنة من مساء اليوم على ملعب "فيشت" بمدينة سوتشى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة