وزير الآثار فى أول تصريح بعد تجديد الثقة من حكومة مدبولى: أحلم باستكمال المشاريع المفتوحة.. درست انتقادات شعار المتحف الكبير وسأعلن عن مسابقة عالمية لتصميم لوجو جديد.. وسعيد بمبادرات النقابات والكليات والفنانين

الخميس، 14 يونيو 2018 05:57 م
وزير الآثار فى أول تصريح بعد تجديد الثقة من حكومة مدبولى: أحلم باستكمال المشاريع المفتوحة.. درست انتقادات شعار المتحف الكبير وسأعلن عن مسابقة عالمية لتصميم لوجو جديد.. وسعيد بمبادرات النقابات والكليات والفنانين الدكتور خالد العنانى وزير الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، فى أول تصريح له بعد تجديد الثقة من حكومة المهندس مصطفى مدبولى، إنه يحلم باستكمال المشاريع المفتوحة، على رأسها مشروع تطوير هضبة الهرم، وطريق الكباش، وقصر البارون، والمعبد اليهودى، والمتحف المصرى الكبير، ومتحف الحضارة.

وأوضح الدكتور خالد العنانى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يتقبل بكل رحب جميع الانتقادات التى وجهت للوزارة من قبل النقابات والكليات المتخصصة والفنانين، بعد اختيار شعار المتحف المصرى الكبير، مؤكدا أن هذا الشعار هو ترويجى لمرحلة أولى للمشروع فقط وليس نهائيا، وذلك حسب العقد الموقع بين الوزارة والشركة المنفذة والذى كان يتضمن إعداد المواد الترويجية للمشروع.

وأكد وزير الآثار أنه بعد دراسة جميع وجهات النظر التى طرحت عقب الإعلان عن الشعار، سوف يتم انطلاق مسابقة عالمية يشارك بها جميع المتخصصين سواء من مصر أو من الخارج، لعمل اللوجو النهائى لمشروع المتحف المصرى الكبير والحضارة أيضًا، مشيدًا بكل المبادرات التى قدمت للمشاركة بعمل لوجو لمشروع المتحف الكبير سواء من النقابات أو الكليات المتخصصة.

وأشار الدكتور خالد العنانى إلى أنه يريد مشاركة جميع النقابات المتخصصة وكليات الفنون التطبيقية والجميلة، سواء من الطلبة أو الأساتذة فى عمل لوجوهات ليس فقط لمشروع المتحف المصرى الكبير، ولكن لجميع المشاريع الأثرية مثل متحف الحضارة ومتحف كوم أوشيم وتل بسطة، والمتاحف الإقليمية، مؤكدًا سعادته بتعاون كل النقابات والكليات المتخصصة والفنانين، الراغبين بالمشاركة للخروج بلوجوهات تعبر عن الحضارة المصرية القديمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة