أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو وصور.. السعودية تقص شريط كأس العالم أمام روسيا اليوم..صحافة الرياض:الدب الروسى ليس سهلا والمباراة بمجموعة تضم عملاق أمريكا الجنوبية ومصر مع صلاح..الأخضر يأمل بلوغ ثمن نهائى وولى العهد يؤازر المنتخب بموسكو

الخميس، 14 يونيو 2018 12:35 م
فيديو وصور.. السعودية تقص شريط كأس العالم أمام روسيا اليوم..صحافة الرياض:الدب الروسى ليس سهلا والمباراة بمجموعة تضم عملاق أمريكا الجنوبية ومصر مع صلاح..الأخضر يأمل بلوغ ثمن نهائى وولى العهد يؤازر المنتخب بموسكو المنتخب السعودى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب ضربة البداية فى المونديال الروسى 2018 من بطولات كأس العالم، يترقب عشاق كرة القدم فى كل مكان لاسيما المنطقة العربية ما ستقدمه المنتخبات العربية التى تشهد مشاركة قياسية فى موسكو، الأمر ذاته فى المملكة العربية السعودية التى يترقب الملايين المباراة الأولى التى ستجمع بين الفريق السعودى (الأخضر) والروسى مساء اليوم الخميس، وينتظر كثيرون مفاجآت رغم صعوبة المهمة التى تنتظر الفريق السعودى.

 

لبعد التنازلى لمباراة السعودية وروسيا
العد التنازلى لمباراة السعودية وروسيا

 

 

 

وألقت الصحافة السعودية الضوء على مباراة اليوم، وقالت صحيفة "الجزيرة" السعودية فى تقريرها، "ستكون الأنظار شاخصة اليوم الخميس إلى ملعب "لوجنيكي" فى موسكو حيث تتواجه روسيا المضيفة مع المنتخب السعودى فى افتتاح نهائيات النسخة الحادية والعشرين من كأس العالم".

 

المنتخب السعودى فى المونديال 2018
المنتخب السعودى فى المونديال 2018

 

وحول المباراة قالت الصحيفة "رغم أن المواجهة بين المنتخب السعودى والروسى هى مجرد انطلاق لمنافسات المجموعة الأولى، إلا أنها تبدو مصيرية للفريقين، لاسيما أن المجموعة تضم عملاقة أمريكا الجنوبية الأوروجواى، الفائزة باللقب مرتين، ومصر مع نجمها محمد صلاح".

 

خصوم الفريق السعودى فى المجموعة الاولى
خصوم الفريق السعودى فى المجموعة الأولى

 

مباراة روسيا مفصلية للأخضر

وقالت الصحيفة السعودية، فى معسكر المنتخب السعودى الذى يعود للنهائيات للمرة الأولى منذ 2006، يأمل مدربه الأرجنتينى خوان أنطونيو بيتزي أن يقود المنتخب السعودى إلى ثمن النهائى على الأقل، ويدرك بيتزي أن المباراة ضد روسيا ستكون مفصلية فى تحديد وجهة فريقه، لكن "المنتخب الروسى ليس بالسهل، يكفى أنه مستضيف البطولة"، ويعول المنتخب السعودى هجوميا على لاعبه فهد المولد الذى سجل هدف تأهل بلاده إلى النهائيات فى مرمى اليابان (1-صفر) خلال الجولة الأخيرة من الدور الحاسم لتصفيات آسيا، كما يأمل أن يستعيد محمد السهلاوى، صاحب 16 هدفا فى التصفيات الآسيوية، شهيته التهديفية بعد صيامه عن الأهداف فى المباريات التسع الأخيرة.

 

ولى العهد السعودى فى روسيا لمؤازرة فريقه الوطنى

وقبيل انطلاق كأس العالم، غادر ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى روسيا وذلك استجابة للدعوة المقدمة من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لزيارة جمهورية روسيا الاتحادية ولقاءه وحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم الحادية والعشرين ومباراة المنتخب السعودى ونظيره الروسى.

 

 

ورغم تشاؤم البعض، إلا أن هناك كتاب سعوديون رأوا أن الأخضر السعودى سيفوز على الدب الروسى، وقال الكاتب الصحفى أحمد الشمرانى فى مقاله بصحيفة عكاظ السعودية، تحت عنوان "سنكسب روسيا (0/1)!" نطمع فى أن نفوز على روسيا ونأمل فى أن نقدم أداء كبيرا لاسيما وأن الدب الروسى لا يخوف لدرجة أن نهاب منه أو نخشاه... وقال الكاتب قلت متوقعا سنفوز على روسيا 1-0.

 

وكتبت صحيفة "الرياضية" السعودية، "يأمل الصقور الخضر فى إعادة العرض الرائع الذى قدموه ضد ألمانيا منذ أيام، حيث توصل مدربه بيتزى لأفضل مجموعة متاحة، ومن المرجح الدخول بتشكيلة 4-3-3، وفتح الأطراف عن طريق اللاعب سالم الدوسرى يسارا، مع تحركات ياسر الشهراني يمينا، ليتيح الفرصة لكل من الشهري وتيسير الجاسم وسلمان الفراج للتحرك فى أنصاف المسافات، وصناعة اللعب للمهاجم فهد المولد، مع التأكيد على أن مفتاح النتيجة الإيجابية، يكمن فى التوازن بين الدفاع والهجوم، واللعب بدون ضغوطات.

 

 

الرياضية السعودية
الرياضية السعودية

 

التشكيلة المتوقعة للمنتخب السعودى والروسى

وبحسب الصحيفة، يتوقع أن يبدأ المنتخب السعودى بخطة خليط بين 4-2-3-1 مع 4-3-3، بتواجد اللاعب المعيوف فى حراسة المرمى، أمامه عمر وأسامة هوساوى بالدفاع وياسر الشهرانى يمينا، ومنصور الحربي يسارا، يتقدمهم عبد الله عطيف بجانب سلمان الفرج فى منطقة الارتكاز، وأمامهما كل من الشهري وسالم الدوسري وتيسير الجاسم، تحت المهاجم الوحيد فهد المولد.

أما المنتخب الروسي فيتوقع أن يبدأ بتشكيل 3-5-2، حيث قائد الفريق أكينيف فى حراسة المرمى، مع ثلاثى دفاع هم، كوتيبوف وايجناشيفيتش وجرانات، وكل من يوري زيركوف يسارا وساميدوف يمينا، رفقة ثلاثى وسط رومان زوربنين فى الارتكاز بجانب دزياجوف والكسندر جلوفين، مع ثنائى المقدمة فيدور سمولوف، وميرانتشاك.

 

الاخضر السعودى
الأخضر السعودى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة