حكايات كأس العالم.. زيدان يصحح خطأه ويمنح فرنسا اللقب الوحيد بالمونديال

الخميس، 14 يونيو 2018 07:00 ص
حكايات كأس العالم.. زيدان يصحح خطأه ويمنح فرنسا اللقب الوحيد بالمونديال زيدان
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل الحكايات عن كأس العالم ولن تنتهى أبدًا، وقبل كل بطولة لا يتوقف الحديث مطلقًا عن أجمل الذكريات والأحداث المثيرة التى شهدتها البطولة الأكثر جماهيرية حول العالم طوال تاريخها، والأمر نفسه سوف يحدث قبل انطلاق النسخة المقبلة فى روسيا من صيف العام الحالى 2018.

ضمّت النسخة السادسة عشرة من العرس العالمي التى أقيمت فى فرنسا عام 1998، 32 فريقًا للمرة الأولى في تاريخ البطولة، وشكلت زيادة عدد المشاركين فرصة لإقحام المزيد من المنتخبات من اتحادات أفريقيا وآسيا ومنطقة كونكاف.

وشهدت تلك البطولة أيضًا العديد من الأحداث الغريبة والمهمة، كان أبرزها قيادة النجم زين الدين زيدان للمنتخب الفرنسى للتتويج باللقب للمرة الأولى فى التاريخ.

كان باستطاعة زين الدين زيدان أن يختار اللعب لأحد المنتخبين، فرنسا أو الجزائر، ولكن زيدان قرر أن يلعب لمنتخب فرنسا بسبب حالة بلاده آنذاك، وقد لعب أول مباراة دولية له في 17 أغسطس 1994، واستطاع صناعة المعجزة وقيادة الديوك الفرنسية للتتويج بلقب المونديال للمرة الأولى فى تاريخهم بعد 4 سنوات من بدايته مع المنتخب الفرنسى.

واشتهر زيدان بانفعالاته السريعة داخل الملعب وتعرض للإيقاف أكثر من مرة فى كأس العالم، وخلال مونديال 1998 تعرض لعقوبة البطاقة الحمراء وعوقب بالإيقاف خلال دور المجموعات، ولكنه كفر عن ذنبه وسجل هدفين فى فوز فرنسا على البرازيل بثلاثية نظيفة فى النهائى، ليتوج الديوك بأول وآخر لقب فى تاريخهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة