أكرم القصاص - علا الشافعي

حدائق مميزة تستحق الزيارة فى العيد.. حديقة حيوان الجيزة الأكثر ازدحاما.. والدولية بها أكثر المسطحات الخضراء.. والميريلاند تعود من جديد.. والحديقة اليابانية تنقلك خارج مصر.. وحدائق الزمالك الأكثر هدوءا وتميزا

الخميس، 14 يونيو 2018 10:03 م
حدائق مميزة تستحق الزيارة فى العيد.. حديقة حيوان الجيزة الأكثر ازدحاما.. والدولية بها أكثر المسطحات الخضراء.. والميريلاند تعود من جديد.. والحديقة اليابانية تنقلك خارج مصر.. وحدائق الزمالك الأكثر هدوءا وتميزا حدائق القاهرة - أرشيفية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد الجميع للخروج فى عيد الفطر المبارك، ويخطط الكل لما سيفعله فى "خروجة العيد" فمنا من يبدأ العيد بزيارة الأقارب لتهنئتهم ومنا من يصحب الأسرة لقضاء يوم ممتع فى أحدى الحدائق العامة المشهود لها بالتميز والجمال والهدوء.
 
ويوجد بالعاصمة ما يقرب من 300 حديقة عامة و31 حديقة متخصصة، و17 حديقة متميزة، تشهد جميعها ازدحاما كبيرا خلال أيام العيد، كما تشتهر الجيزة بحديقة الحيوان التى تستقبل عشرات الآلاف فى العيد.
 
وفى السطور القادمة يرصد "اليوم السابع" أشهر الحدائق بالقاهرة الجيزة التى تستحق الزيارة فى عيد الفطر وتحظى بإقبال كبير من المواطنين لتميزها وجمال المناظر بها.
 

حديقة الحيوان بالجيزة

تتصدر حديقة الحيوان بالجيزة، الحدائق فى عدد الزوار والذى يصل إلى الـ100 ألف أحيانا فى أول أيام العيد، فهى دائما مزدحمة بالزوار يقصدها فى الغالب الأطفال بصحبة ذويهم لرؤية الحيوانات وقضاء يوم ممتع داخل الحديقة شاسعة المساحة والتى تصل إلى 80 فداناً، فهى أكبر حديقة حيوان بالجمهورية، وبها أكثر من بوابة للدخول، وتذكرته دخولها بـ5 جنيه، وتقع فى شارع مراد بالقرب من ميدان الجيزة ، وجامعة القاهرة.
 

الحديقة الدولية 

هى من أكبر حدائق القاهرة وأجملها على الإطلاق وتحظى باهتمام كبير من جهاز الحدائق المتخصصة، وتقع فى شارع عباس العقاد بمدينة نصر، بها ما يسمى بالأجنحة التى تشبهة الميادين وكل جناح مخصص لدولة يحمل شعارها، وهو سر تسميتها بالحديقة الدولية، ومساحتها 55 فداناً، بها ألعاب ترفيهية للأطفال بالإضافة إلى القطار الذى يطوف الحديقة لمشاهدة مناظرها، وبها حديقة حيوان مصغرة تم إنشائها مؤخراً، وشهدت الحديقة تطورا كبيرا فى زيادة المسطحات الخضراء ونشر عدد من كاميرات المراقبة بها، وتطوير عدد من الأجنحة، وإنشاء قاعة مناسبات، وتشهد الأن تجديد كل الكافتريات الموجودة بها، ثمن تذكرة الدخول بها 5 جنيهات.
 

حديقة الأزهر

تعد حديقة الأزهر من أشهر الحدائق وأكبرها التى أنشئت حديثا فى القاهرة بمساحة 71 فدان، وتقع فى منطقة الدراسة بالقرب من مشيخة الأزهر، تتميز بالنفورات المائية والمطاعم موقعها المميز يمكن زائريها من رؤية القاهرة من الأعلى بمبانيها التراثية والتاريخية، حيث أنها ترتفع حوالى 40 مترًا عن المناطق السكانية المجاورة لها، ويمكن اصطحاب الأطفال أقل 4 سنوات مجانا، تتفاوت أسعار التذاكر بها.
 

حديقة الفسطاط 

تعد أشهر الحدائق الشعبية التى تقع بحى مصر القديمة، أغلب زوارها من الشباب والأطفال بها الكثير من الألعاب الترفيهية، والمسطحات الخضراء الواسعة، بها قطار يطوف الحديقة بالكافل والتى تصل مساحتها لـ10 كم، وسعر تذكرة الدخول بها 3 جنيهات وفى هذا العيد تم تخفيض سعر التذكرة إلى النصف لتكون بـ1.5 جنيه.
 

الحديقة اليابانية بحلوان

الحديقة اليابانية بها العديد من المناظر الجمالية التى تنقلك من مصر إلى اليابان، فهى تتمز بتصميمها على الطريقة اليابانية ومظلاتها المميزة الشكل وتماثيلها الضخمة، كما أن بها ألعاب مائية للأطفال، وبها تستطيع إلتقاط أفضل الصور التذكارية، مساحتها 10 أفدنة، وتقع بالقرب من محطة مترو حلوان، وسعر التذكرة بها 5 جنيهات.
 
 

حديقة الأورمان بالجيزة

تتميز حديقة الأورمان بالهدوء والأشجار النادرة والأزهار المميزة، والنباتات المتنوعة، تستطيع اصطحاب الأطفال والاستمتاع بمناظرها الرائعة، فهى تضم مجموعة نادرة من الأشجار والنخيل، وتمتد فى 4 حدائق صغيرة، هى حديقة الصبار، وحديقة الورود، وربع النخيل، وحديقة عصفور الجنة، مع بحيرة الحديقة المسكونة بزهرة اللوتس.
 

حديقة الميريلاند بروكسى

افتتحت حديقة الميريلاند قبل 3 شهور، حيث تم افتتاح المرحلة الأولى بها "المسطحات الخضراء"، بعد أن شهدت تطوير كبير شمل كل ركن بها بداية من البنية التحتية والمسطحات الخضراء، وتتميز بجوها الراقى ، وتقع بالقرب من ميدان روكسى بمصر الجديدة.
 
 

حدائق الزمالك

هناك عدة حدائق بمنطقة الزمالك فى القاهرة تحظى أيضا بشهرة كبيرة ويمكن قضاء يوم العيد بها، وتذكرة الدخول بها 5 جنيهات فقط، منها حديقة الأندلس وهى تطل على النيل تقع على أول شارع الجزيرة بالقرب من ميدان الأوبرا الجديدة وأول كوبرى قصر النيل، وأيضا حديقة الحرية والجزيرة والأسماك والنهر، وكلها مميزة وتحظى بإقبال كبير.
 

حديقة أم كلثوم بالمنيل

حديقة أم كلثوم من أجمل الحدائق المطلة على النيل، وتتميز بنظافتها الفائقة وقلة الزحام فيها وجوها الهادئ ومناخها الشاعرى، فمساحتها 18000متر مكعب، بها تنوع كبير من النباتات والأشجار النادرة، وتقع فى وجه مستشفى المنيل الجامعى على النيل، وثمن تذكرة الدخول بها 5 جنيهات.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة