ابنة نيلسون مانديلا فى مهرجان أدنبرة للكتاب و200 فعالية عن الحرية للشباب

الخميس، 14 يونيو 2018 11:00 م
ابنة نيلسون مانديلا فى مهرجان أدنبرة للكتاب و200 فعالية عن الحرية للشباب زيندزى مانديلا
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مهرجان إدنبرة الدولى للكتاب باسكتلندا، لعام 2018، عن تخصص أكثر من 200 فعالية للأطفال والشباب، وذلك على مدار أيام المهرجان فى الفترة من 11 وحتى 27 من أغسطس 2018، مركزا محور هذه الفعاليات على مفهوم الحرية.

ويضم البرنامج المخصص للأطفال والشباب مشاركات من الكتاب والرسامين الأكثر إثارة للشباب، من اسكتلندا ومن جميع أنحاء العالم، بهدف النظر فى مفهوم الحرية الذى يتم استكشافه من خلال العروض وورش العمل والكتب المصورة وقراءات الرواية والقصص.

مهرجان إدنبرة الدولى للكتاب

وقالت مديرة برنامج الأطفال والتعليم، جانيت سميث إن "موضوع الحرية هذا العام يرتبط بشكل خاص بالأطفال والشباب. غالباً ما تكون الحرية - أو تقليصها - جوهر الكثير من القصص الخيالية للشباب، حيث تختبر الشخصيات هذه الحدود، وتستكشف عوالمهم، وتحدد هويتهم، وتواجه التحديات، وتتغلب على المخاوف التى تعتمد فى كثير من الأحيان على حيلتهم الشخصية.

وقالت مديرة برنامج الأطفال والتعليم، فى مهرجان إدنبرة الدولى للكتاب: احتفالاً بقصص إلهام النساء اللواتى استخدمن أصواتهن وعزمهن على تغيير شكل التاريخ، نرحب بتشيلى كلنتون وديفيد روبرتس وهولى ويب الذى أعطى لمسة جديدة لحكاية كلاسيكية من خلال إرسال الأميرة الصغيرة إلى أوائل القرن العشرين. وذلك لتشجيع الأطفال على الإبداع.

مهرجان ادنبره الدولى للكتاب
 

وأكدت جانيت سميث على أنه فى عام 2018، تضع اسكتلندا الشباب فى دائرة الضوء، تحتفل بمواهبهم ومساهماتهم وخلق فرص جديدة لهم للتألق. كجزء من عام الشباب، مشيرة إلى أن مهرجان أدنبره الدولى للكتاب هذا العام قرر أن يعمل مع مجموعة مكونة من عشرة تلاميذ تتراوح أعمارهم بين 8 و14 سنة من المدارس للمشاركة فى تصميم مجموعة من الأحداث فى برنامج مهرجان الكتاب 2018 لاستكشاف مفهوم حرية.

نيلسون مانديلا
 

ويتضمن المشروع، الذى يشارك فيه مجموعة من الكتاب مناقشة موضوعات تشمل البيئة والجنس وحرية التعبير والدين، وصمم المبرمجون الشباب يومًا من الأنشطة المجانية بهدف تحدى التصورات حول كيفية تفاعل الأطفال والشباب مع المجتمع، والذى يتم دعمه بواسطة صندوق عام الشباب 2018.

كما يحتل الشباب مركز الصدارة هذا العام، والذى يصادف الذكرى المئوية لميلاد نيلسون مانديلا، وسوف تشارك ابنته زيندزى مانديلا وأبناء الأحفاد زازى وزايلين، الذين شاركوا فى تأليف الكتاب الذى يطرح فيه الأطفال 15 سؤالاً حول سجن مانديلا الذى استمر 27 عامًا.

كما يشارك الكاتب الشهير فيليب بولمان في فعاليات برنامج الأطفال في مهرجان إدنبرة الدولى للكتاب للحديث عن كيفية قيامه ببناء عوالمه الخيالية، وسوف يقدم الممثل الكوميدى هارى هيل كتابه الجديد Matt Millz، ويشارك الأولمبى Chris Hoy بأحدث كتبه من سلسلة مغامرات ركوب الدراجات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة