760 مليون جنيه بانتظار 4 منتخبات عربية فى كأس العالم

الخميس، 14 يونيو 2018 05:23 م
760 مليون جنيه بانتظار 4 منتخبات عربية فى كأس العالم المنتخب الوطنى
كتب رامي عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بطولة كأس العالم لكرة القدم، أو «المونديال» هى الأعظم في كرة القدم، يلتقي فيها 32 منتخبًا هم الأفضل على وجه الأرض، يتنافسون فيها خلال 30 يومًا، ويدخل الفائز يلقبها تاريخ كرة القدم من أوسع أبوابه

"اليوم السابع" يقدم جميع المعلومات عن بطولة كأس العالم روسيا 2018، حيث تقام البطولة الأغلى في عالم المستديرة كل 4 سنوات، وينتظرها كل العشاق والمتابعين لمعرفة الفريق الذي سيحصد اللقب.

وفي التقرير التالي نرصد لكم الجوائز المالية التي رصدتها "فيفا" للمنتخبات المشاركة في كأس العالم، وما مقدار الزيادة التي طرأت على هذه المكافآت؟.

الاتحاد الدولي لكرة القدم أعلن في أكتوبر الماضي عن رصده مبلغ 400 مليون دولار أمريكي، كمجموع للجوائز المالية التي ستحصل عليها المنتخبات الـ32 المشاركة في كأس العالم روسيا 2018.

وسيحصل كل منتخب يشارك في دور المجموعات على مبلغ 9.5 مليون دولار أمريكي، 1.5 دولار منها نظير تكاليف الإعداد للبطولة، و8 ملايين دولار نظير المشاركة في الدور الأول.

وستزداد المكافأة تدريجيًا خلال الأدوار المختلفة من المسابقة، حيث سيتقاضى كل منتخب يصل لدور الـ16 مبلغًا قدره 12 مليون دولار أمريكي، وإذا عبر لربع النهائي سيحصل على 16 مليون دولار أمريكي إضافية.

وسيتقاسم المنتخبان الخاسران في نصف النهائي - اللذان سيلعبان مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع - مبلغاً قدره 46 مليون دولار أمريكي، حيث سيحل الفائز بهذا اللقاء على 24 مليون دولار، فيما سيتقاضى الخاسر 22 مليون دولار.

وستتبقى 66 مليون دولار توزع على طرفي النهائي، بواقع حصول الفائز بكأس العالم على 38 مليون دولار، وحصول صاحب المركز الثاني على 28 مليون دولار.

وهو ما يعني أن منتخب مصر سوف يحصل على جائزة مالية قدرها 9.5 مليون دولار من الفيفا، 1.5 مليون دولار منهم نظير فترة الإعداد، و8 مليون دولار مكافأة المشاركة في دور المجموعات، لكن هذا المبلغ لن يحصل عليه الفراعنة إلا في نهاية مشاركتهم في البطولة.

هذه ليست المكافأة الوحيدة التي رُصدت للمنتخب المصري بعد وصوله، فالشركة الراعية له قدمت مكافأةً قدرها 8 مليون جنيه مصري بعد وصوله للمونديال، كذلك دفعت شركة الملابس المتعاقد معها اتحاد الكرة مبلغ 10 ملايين جنيه مصري، أي أن مجموع ما تقاضاه الفراعنة نظير وصولهم كأس العالم حتى الآن 18 مليون جنيه مصري.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة