خالد صلاح

مونديال الساحرة.. مرحباً بكم فى «أرض القياصرة".. بوتين يفتتح اليوم النسخة الـ21 لبطولة كأس العالم.. ولى عهد السعودية ورئيس الفيفا فى مقدمة الحضور.. عروض موسيقية فى حفل الافتتاح.. والظاهرة رونالدو يقدم الكأس

الخميس، 14 يونيو 2018 12:53 م
مونديال الساحرة.. مرحباً بكم فى «أرض القياصرة".. بوتين يفتتح اليوم النسخة الـ21 لبطولة كأس العالم.. ولى عهد السعودية ورئيس الفيفا فى مقدمة الحضور.. عروض موسيقية فى حفل الافتتاح.. والظاهرة رونالدو يقدم الكأس كأس العالم
كتب - مروان عصام
إضافة تعليق

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، فى الرابعة والنصف عصر اليوم، الخميس، حفل افتتاح النسخة الـ21 من بطولة كأس العالم والذى سيقام بملعب "لوجنيكى" فى العاصمة الروسية "موسكو"، ويتسع لـ80 ألف مشجع والذى يفتتح الرئيس الروسى بوتين.

 

افتتاح كأس العالم فى روسيا اليوم

يشارك فى بطولة كأس العالم 32 منتخباً تم تقسيمها إلى 8 مجموعات بمعدل 4 منتخبات فى المجموعة الواحدة، يصعد الأول والثانى إلى دور الـ16 ويشهد المونديال مشاركة 4 منتخبات عربية فى حدث لم يتكرر من قبل فى تاريخ المسابقة، وهى مصر والمغرب وتونس والسعودية.

ويحصل بطل كأس العالم على 38 مليون دولار، والوصيف 28 مليون دولار، بينما يحصل المنتخب صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية على 24 مليون دولار، وصاحب المركز الرابع على 22 مليون دولار.

كما تحصل المنتخبات أصحاب المراكز من الخامس وحتى الثامن على 16 مليون دولار، ومن التاسع إلى السادس عشر على 12 مليون دولار، ومن السابع عشر إلى الثانى والثلاثين على 9 ملايين دولار.

ثلاثي حفل افتتاح كأس العالم
ثلاثي حفل افتتاح كأس العالم

وكشف الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" أن حفل الافتتاح الذى سينطلق قبل نصف ساعة فقط على بدء المباراة الافتتاحية التى تجمع منتخبى روسيا والسعودية، ضمن منافسات المجموعة الأولى التى تضم منتخبى مصر وأوروجواى، سيتولى إحياءه الموسيقار العالمى روبى ويليامز والسوبرانو الروسية الشهيرة آيدا جاريفولينا، بينما سيتولّى البرازيلى رونالدو الذى حصل مع منتخب بلاده على بطولة كأس العالم "مرتين" تقديم الكأس أمام ملايين المشاهدين.

حفل الافتتاح من المنتظر أن يركز على الفقرات الموسيقية والاحتفاء بكرة القدم والبلد المضيف، كما سيشهد الحفل عرضاً موسيقياً من آيدا جاريفولينا التى تُعد من أبرز الأصوات الشابة فى روسيا.


 

قائمة الشرف فى حفل افتتاح كأس العالم
 

ومن المقرر أن يحضر حفل الافتتاح العديد من الشخصيات السياسية والرياضية، فى مقدمتهم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، وولى عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، وجيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بجانب عدد من أساطير الكرة العالمية ورؤساء الاتحادات القارية وأعضاء المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

بوتين ورئيس الفيفا
بوتين ورئيس الفيفا
 

روسيا تعلن حالة التأهب لتأمين كأس العالم
 

أعلنت السلطات الأمنية الروسية حالة التأهب القصوى مع اقتراب انطلاق منافسات بطولة كأس العالم التى تستضيفها روسيا خلال الفترة من 14 يونيو الجارى وحتى 15 يوليو المقبل، خشية حدوث عمليات إرهابية من جانب تنظيم "داعش".

يأتى هذا فى ظل التقارير الواردة من جانب وسائل الإعلام العالمية بأن تنظيم "داعش" الإرهابى يعتزم الاستعانة بطائرات بدون طيار لتنفيذ عمليات إرهابية خلال استضافة روسيا لبطولة كأس العالم، تحمل قذائف الهاون والقنابل اليدوية، وكذلك المواد كيميائية.

كما وجه التنظيم تهديدات لنجوم المنتخبات المشاركة فى المونديال باستهدافهم، مثل كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال وريال مدريد الإسبانى، وليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين ونادى برشلونة الإسبانى، بجانب عبارات مثل، "نار المجاهدين ستحرقكم.. فقط عليكم الانتظار"، "إنكم تُقاتلون أُمَّة لا تعرف الخسارة فى ميزانها".

 

بوتين رئيس روسيا يشرك الجيش فى تأمين كأس العالم
 

 قرر الرئيس الروسى بوتين مشاركة الجيش فى تأمين فعاليات كأس العالم بجانب الشرطة، إذ تم إسناد حماية مباريات كأس العالم التى ستقام فى مدينتى "سانت بطرسبرج" و"كالينينجراد" إلى وحدات القوات المسلحة التابعة لأسطول بحر البلطيق، كما تقرر تأمين المدينتين من أى هجمات إرهابية قد تتم عن طريق الجو بالاستعانة بالصواريخ المضادة للطائرات، فيما تم إسناد مهمة تأمين ساحل منطقة "كالينينجراد" إلى فرقة الدفاع الجوى الـ44.

كما تقرر حظر تحليق الطائرات بدون طيار بالقرب من الملاعب المستضيفة لمباريات البطولة، وتسجيل هوية جميع الجماهير التى قامت بشراء تذاكر المباريات، وفرض القيود على مبيعات الأسلحة فى المدن المستضيفة لمباريات البطولة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة