أكرم القصاص - علا الشافعي

الشرطة النسائية ترفع شعار عيد بلا تحرش.. الضابطات ينتشرن بمحيط دور السينما والحدائق العامة.. ويؤكدن: من يتحرش بسيدة لا يلومن إلا نفسه.. الداخلية تخصص أرقاما للإبلاغ عن المتحرشين.. وتحذر: سنة حسبا للتحرش اللفظى

الخميس، 14 يونيو 2018 10:30 ص
الشرطة النسائية ترفع شعار عيد بلا تحرش.. الضابطات ينتشرن بمحيط دور السينما والحدائق العامة.. ويؤكدن: من يتحرش بسيدة لا يلومن إلا نفسه.. الداخلية تخصص أرقاما للإبلاغ عن المتحرشين.. وتحذر: سنة حسبا للتحرش اللفظى وزير الداخلية والشرطة النسائية وتحرش - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الشرطة النسائية بوزارة الداخلية، تعاملها بحسم وقوة مع أية محاولات للخروج عن القانون أو التحرش بالسيدات والفتيات خلال فترة عيد الفطر المبارك.

وشهدت الشوارع المصرية، انتشارا على نطاق واسع للشرطة النسائية بملابسها المميزة، حيث تمسك أفرادها العصا وتتجول فى الشوارع بحثاً عن المتحرشين.

وقالت عناصر الشرطة النسائية: "مهمتنا تأمين الفتيات والسيدات للاستمتاع بالعيد دون تحرش، ومن يتحرش بهن لا يلومن إلا نفسه".

وأهابت الشرطة النسائية بالفتيات والسيدات من ضحايا جرائم التحرش، سرعة الاستنجاد بالشرطة، عن طريق تقديم شكاوى على أرقام الهواتف المحمولة "0112697722، 0112677333، 0112697744" والشكاوى المكتوبة على فاكس "27927189".

وطالبت الشرطة النسائية الفتيات بتجنب السير فى الطرق المظلمة، وعلى الفتاة التى تستقل سيارة تاكسى، إذا كانت بمفردها، أن تجلس فى المقعد الخلفى حتى لا تعطى الفرصة للسائق أن يطمع فيها، وعلى الفتاة سرعة الإبلاغ حال تعرضها للتحرش، وأن تتعامل بقوة مع المتهم ولا تشعر أبداً بأنها مخلوق ضعيف.

وبشأن عقوبة المتحرشين، أكدت عناصر الشرطة النسائية، بأنه حال ضبط متحرش وتحرير محضر له، يخضع لملاحقات قضائية، وعقوبات قد تصل للسجن سنة، ومن 5 إلى 7 سنوات لجرائم هتك العرض، والتحرش الجنسى لم يكن موجوداً فى القانون، حتى تم إدراجه حديثاً بالمادة 306 مكرر من قانون العقوبات.

ونوهت الشرطة النسائية، نركز خلال عملنا على محورين، أولهما التوعية عن طريق منع الجريمة قبل وقوعها من الأساس، من خلال إقامة الندوات والفعاليات مع جهات رسمية ومنظمات المجتمع المدنى لتوعية السيدات بكيفية الحفاظ على أنفسهن من التحرش وجرائم العنف الأسرى، ونقدم النصائح باستمرار بسرعة تقديم البلاغات للجهات المعنية، وثانيا، نعمل على تقديم الدعم النفسى والمعنوى للضحايا بعد وقوع الجرائم، وزيارتهن والعمل على إعادتهن للعمل والمجتمع بشكل طبيعى وعدم التأثر بالحادث.

وأوضحت الشرطة النسائية، أن مكافحة العنف ضد المرأة لم تكن موجودة بالوزارة، وتم استحداثها فى مايو 2013 بموجب القرار رقم 2285 لسنة 2013، بسبب زيادة جرائم العنف والتحرش ضد المرأة، وهو الأمر الذى دفع الوزارة إلى إنشاء كيان يحمل اسم مكافحة العنف ضد المرأة، وأهم ما ركز عليه القرار أن يتم الاعتماد فى إنشاء هذه الإدارة على عنصر الشرطة النسائية.

وأكدت الشرطة النسائية، تم إنشاء قسم مكافحة العنف ضد المرأة بوجود عقيد ومقدم، ورائد ونقيب، حصلن على فرق تدريبية فى الخارج "أمريكا، روندا، الأردن" لاكتساب خبرات فى مجال مكافحة العنف ضد المرأة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة