أكرم القصاص - علا الشافعي

إيدير بطل يورو 2016.. البرتغال تنسى الجميل لصاحب أهم هدف فى تاريخهم

الأربعاء، 13 يونيو 2018 01:30 ص
إيدير بطل يورو 2016.. البرتغال تنسى الجميل لصاحب أهم هدف فى تاريخهم إيدير بطل يورو 2016
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح المنتخب البرتغالى فى الظفر بأول لقب فى مسيرته وهو كأس الأمم الأوروبية 2016 التى أقيمت بفرنسا، ويرجع الفضل لذلك إلى "إيدرزيتو أنطونيو ماكيدو لوبيس" الشهير بإيدير وهو اللاعب الذى أصبح منسيا بعد عامين من هذا الإنجاز.

وأحرز اللاعب الشهير بإيدير الهدف الوحيد للمنتخب البرتغالى فى المباراة النهائية أمام فرنسا والذى جاء فى الأشواط الإضافية لتنتهى المباراة بفوز منتخب بلاده 1-0 وهى المباراة التى شهدت أحداثا مثيرة بإصابة نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو وخروجه من ملعب المباراة باكيا.

إيدير فى طى النسيان 

ايدير مهاجم منتخب البرتغال
ايدير مهاجم منتخب البرتغال

أصبح إيدير منسيا بسرعة رهيبة لدرجة أن مدرب منتخب البرتغال فيرناندو سانتوس قام بتفضيل مهاجم ميلان آندريه سيلفا عليه فى القائمة النهائية لكأس العالم 2018 التى تشارك من خلالها البرتغال فى المونديال بعد أيام.

وكانت آخر مباراة قد شارك فيها إيدير تعود إلى مارس الماضى أمام السويد خلال مباراة ودية، ولم يدخل قائمة كأس القارات.

وكان دافع فيرناندو سانتوس باستبعاده من كأس القارات قويا إذ لم يشارك وقتها مع فريقه ليل الفرنسى فى العديد من المباريات وكانت مشاركته ضعيفة، أما فى هذا الموسم فقد تألق كثيرا مع لوكوموتيف موسكو وقاده لتحقيق لقب الدورى الروسى.

رحلة إيدير للتتويج بعد مرحلة الاكتئاب

ايدير خلال تسجيله الهدف
ايدير خلال تسجيله الهدف

 

اللاعب صاحب الثلاثين عاما كشف فى لقاء معه بصحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية بعد هدفه الشهير أنه عانى من اكتئاب شديد بل وفكر فى الانتحار بعد مونديال 2014 بعد انتقادات الجماهير للمنتخب البرتغالى والخروج من الدور الأول.

ويقول إيدير: "عقلى كان يقودنى لأفكار صعبة، وكنت فى مرحلة سيئة فى حياتى، قد تعرضت لعدة إصابات ثم سافرت إلى كأس العالم ولم تسر الأمور على نحو جيد".

جماهير لوكومتيف تستكر استبعاده من البرتغال

ايدير مع كريستيانو رونالدو بعد التتويج باليورو
ايدير مع كريستيانو رونالدو بعد التتويج باليورو

 

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، ذكرت أن الجماهير فى موسكو لا تفهم لماذا استبعد إيدير من قائمة البرتغال على الرغم من تألقه هذا الموسم وقيادته لفريقه فى حصد لقب الدورى الروسى والذى لم يفز به لوكوموتيف موسكو منذ سنوات وتحديدا منذ 14 موسم.

وبعد أن بدأ مسيرته مع فريق الدرجة الثالثة توريزينسى عام 2007، انتقل إيدير فى العام التالى إلى أكاديميكا، حيث أمضى 4 مواسم قبل الالتحاق بسبورتينج براجا من 2012 حتى 2015 إذ تألق بتسجيله 33 هدفا فى 82 مباراة، ما دفع سوانسى سيتى إلى التعاقد معه لكنه لم يوفق مع الأخير، إذ سجل هدفا فى 13 مباراة قبل إعارته إلى ليل الفرنسى الذى اشتراه فيما بعد وقرر إعارته إلى لوكوموتيف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة