خالد صلاح
}

مصر أول راعى أفريقى لمونديال 2018.. شركة Egypt-Experience & Invest تطلق حملة عالمية لترويج السياحة والاستثمار.. تخصيص مواقع إلكترونية وهاشتاجات.. وفيفا: الشركة تسعى لإبراز جمال مصر وتعزيز إمكانياتها الاستثمارية

الأربعاء، 13 يونيو 2018 11:01 ص
مصر أول راعى أفريقى لمونديال 2018.. شركة Egypt-Experience & Invest تطلق حملة عالمية لترويج السياحة والاستثمار.. تخصيص مواقع إلكترونية وهاشتاجات.. وفيفا: الشركة تسعى لإبراز جمال مصر وتعزيز إمكانياتها الاستثمارية الوزيرتان مع رئيس الفيفا
كتبت: إنجى مجدى
إضافة تعليق

تتواصل جهود الحكومة المصرية لتعزيز صناعة السياحة وجذب الاستثمارات بعد سنوات عجاف، تسببت فيهم الاضطرابات السياسية والأمنية منذ يناير 2011 فى شل اثنين من ركائز الاقتصاد المصرى، وفى إطار هذه الجهود التى لم تتوقف منذ عام 2014 لإنعاش الاقتصاد استطاعت مصر الحصول على عقد رعاية لكأس العالم 2018 فى روسيا.

الوزيرتان سحر نصر ورانيا المشاط وهانى أبو ريدة مع رئيس الفيفا

الوزيرتان سحر نصر ورانيا المشاط وهانى أبو ريدة مع رئيس الفيفا

وبتوقيع عقد الرعاية فإن مصر أصبحت أول بلد أفريقى يتعاقد معه الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" ، حيث حصلت شركة "Egypt-Experience & Invest"، الممثلة للحكومة المصرية، على أول عقد رعاية من بين 4 عقود مخصصة لأفريقيا لتصبح داعما إقليميا رسميا لكأس العام 2018 لدعم مصر كوجهة استثمارية عالمية ولجذب المزيد من السياح. ولم يتم الكشف عن قيمة الصفقة.

وقال الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" على موقعه الإلكترونى، الأربعاء، إن مصر تهدف لإظهار طيف واسع من الخبرات فى مجال السياحة والإمكانات الاستثمارية التى يمكن لهذا البلد أن يقدمها.

واهتمت العديد من وسائل الإعلام العالمية بعقد الرعاية الجديد، ومن بينها نيويورك تايمز وواشنطن بوست وفوكس نيوز وغيرها، حيث أكدت غالبية التقارير الإعلامية الغربية أن هذه الخطوة تأتى ترجمة للدور الريادى الذى عادت مصر للقيام به بقوه، وهو ما يفتح بدوره آفاقاً جديدة للاستثمارات الأجنبية مع إبراز معالم مصر السياحية وإعادة ترويجها بشكل جذاب.

تقرير صحيفة واشنطن بوست  عن عقد الرعاية الجديد

تقرير صحيفة واشنطن بوست عن عقد الرعاية الجديد
 

وقالت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى: "كوننا راعيا إقليميًا رسميًا لكأس العالم روسيا 2018 FIFA ، فإن ذلك يمنحنا التواصل فى أفريقيا لتسليط الضوء على الموقع الممتاز والتنوع الاستثمارى الهائل والإمكانات التى تقدمها مصر. وأكدت أنه بالإضافة إلى زيادة وضوح الرؤية بفضل الحدث الرياضى الأكثر مشاهدة فى العالم، فإن الشركة المصرية ستشارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعى ومباشرة مع مشجعى كرة القدم لعرض مجموعة واسعة من الفرص الاستثمارية فى البلاد ".

صورة تذكارية بعد توقيع عقد الرعاية

صورة تذكارية بعد توقيع عقد الرعاية

فيما قالت رانيا المشاط، وزيرة السياحة: "هذه أول بطولة لكأس العالم FIFA التى يتأهل إليها الفراعنة منذ التسعينيات من القرن الماضى. شركة إيجيبت-إكسبرينس أند إنفستمنت تُصر على استغلال هذه الفرصة لتقديم التنوع الغنى للخبرات السياحية التى تقدمها بلادنا بطريقة عصرية. "

وعلق إيان داونى، مدير المبيعات والتسويق فى FIFA قائلا: "يسر FIFA التوقيع مع Egypt-Experience & Invest كراعى إقليمي رسمى لكأس العالم روسيا 2018 FIFA". على غرار الفيفا، الذى يهدف إلى تعزيز جاذبية كرة القدم، فإن هدف الشركة المصرية هو إبراز جمال مصر كدولة وتعزيز إمكانياتها الاستثمارية الاقتصادية." وأضاف "يسعدنا أن يكون لدينا صاحب مصلحة قوى آخر ونتشوق لإطلاق أكبر عرض على وجه الأرض. "

وخصصت الشركة المصرية موقعا إلكترونيا لحملتها هو www.investinegypt.gov.eg وهو مخصص لبطولة كأس العالم روسيا 2018 FIFA والذى يضم روابط لمعلومات حول الاستثمار في مصر. وعلاوة على ذلك تم إطلاق موقع إلكترونى جديد للسياحة فى مصر www.egypt.travel/worldcup.

صورة تذكارية بعد توقيع عقد الرعاية

صورة تذكارية بعد توقيع عقد الرعاية

وخصصت شركة  "Egypt-Experience & Invest  لحملتها خلال كأس العالم عدة هاشتاجات وهى #thisisegypt و@experienceegypt و #investinegypt".

وتشير وكالة الأسوشيتدبرس إلى أن عقد الرعاية الذى حصلت عليه الحكومة المصرية هو الأول للفيفا منذ خمس سنوات، خارج الصين وقطر وروسيا. ومن بين إجمالى 34 جهة راعية لمونديال روسيا، أبرمت الفيفا حتى الآن عقودًا مع 20 جهة راعية.

318dee89-3480-4927-856c-fe45f0b02695

جانب من تقرير نيويورك تايمز

جانب من تقرير نيويورك تايمز
 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة