خالد صلاح
}

احذر تقبيل الطفل من فمه يعرض حياته للخطر

الأربعاء، 13 يونيو 2018 08:00 م
احذر تقبيل الطفل من فمه يعرض حياته للخطر عادة تقبيل الطفل تشكل خطرا على صحة الطفل
كتبت فاطمة ياسر
إضافة تعليق

عندما نرا طفلا بريئا لا يكتمل شهره الأول، تقوم الأمهات والجدات بتقبيله من الفم، بشكل دائم، وهناك العديد من الأقاويل المؤكدة أن هذه العادة تشكل خطرا كبيرا على صحته الطفل.

وحول ذلك يقول الدكتور أحمد القباني أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، إن تقبيل الأطفال من الفم قنبلة موقوتة تعرض حياتهم للخطر، وتزيد من نسبة إصابته بالعديد من الأمراض والفيروسات التي تعرضه للوفاة.

وأشار أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، أن تقبيل الطفل من الفم تعرضه لانتقال الفطريات للسان، التى قد تعرضه بالتبعية لحدوث  تجويف داخل الفم، يصعب علاجه عند البعض.

وأضاف أحمد، أن ظهور بعض الحبوب على الفم، وهذا يدعي "هربس"، وهو مرض فيروسي يظهر على الشفاه، ويصبح مرض مزمن يظهر،  وليس ذلك فقط، بل أيضا يتسبب في تعرض الأسنان للتسويس في الكبر، والإصابة بالتهابات في اللثة.

وأخير أكد أخصائي طب الأطفال، أن تقبيل الطفل من فمه، قد يزيد من نسبة إصابته بالالتهابات الرئوية، والنزلات الشعبية، ولذا  تفادي ذلك وتجنبه، ويمكنك تقبيل الطفل في خده وابتعد عن فمه.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة