واشنطن وبيونج يانج يصنعان التاريخ الجديد.. دونالد ترامب يكشف عن مكاسب كبيرة بعد لقائه التاريخى مع زعيم كوريا الشمالية.. ويعلن توقف المناورات الحربية مع كوريا الجنوبية.. ويعلق على صورة مجموعة الـ 7.. صور

الثلاثاء، 12 يونيو 2018 01:49 م
واشنطن وبيونج يانج يصنعان التاريخ الجديد.. دونالد ترامب يكشف عن مكاسب كبيرة بعد لقائه التاريخى مع زعيم كوريا الشمالية.. ويعلن توقف المناورات الحربية مع كوريا الجنوبية.. ويعلق على صورة مجموعة الـ 7.. صور ترامب وزعيم كوريا الشمالية
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يتخيل الساسة على مستوى العالم، أن يجتمع قادة الولايات المتحدة الأمريكية وزعيم أحد أضلاع "محور الشر" "كوريا الشمالية" بحسب التصنيف الأمريكى فى حقبة جورج بوش الابن، والتى أعلنتها واشنطن فى بداية الألفية الجديدة، عقب هجمات الحادى عشر من سبتمبر، الأمر تخطى التوقعات.

 

فرجل البيت الأبيض خالف أسلافه فى سياسة بلاده الخارجية، نقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة فى خطوة لم يجرأ عليها أى رئيس أمريكى، لم يكتف بذلك، فتخلى عن الاتفاق النووى مع إيران، وخرج على قومه ليعلن إقامة سياج أمنى مع الحدود المكسيكية، رفض دخول المسلمين إلى بلاده، تخلى عن اتفاقية المناخ.. والقائمة تطول وتطول، فنحن أمام رئيس أمريكى استثنائى فى ظل ظروف عالمية استثنائية أيضا، ولكن ما علينا سوى الانتظار لنرى بأم أعيننا ما سيفعله "ترامب" بملفات عديدة إقليمية كانت أم عالمية.

73321-قمة-الزعيمين
 

 

وعقد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مؤتمرا صحفيا، للحديث عن المكاسب التى حصلت عليها واشنطن جراء التوقيع على وثيقة مشتركة مع كوريا الشمالية.

 

وقال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء: "أعتقد أن لدينا إطار العمل اللازم للإعداد لنزع السلاح النووى"، مضيفا أن الرئيس الكورى الشمالى كيم كونج أون أخبره بأن كوريا الشمالية تعكف بالفعل على تدمير منشأة لاختبار محركات الصواريخ.

 

وأضاف ترامب، أن العقوبات على كوريا الشمالية ستبقى فى الوقت الحالى، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى المنعقد حاليا للرئيس الأمريكى دونالد ترامب بعد توقيع وثيقة مع الزعيم الكورى الشمالى.

 

ووقع الرئيس دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون على وثيقة مشتركة عقب مباحثاتهما فى سنغافورة.

 

وأكد دونالد ترامب، على أن الوثيقة شاملة وتتضمن تفاصيل عدة، مشيرًا إلى أن العلاقات مع كوريا الشمالية ستكون مختلفة تماما عنها فى الماضى، وأنه سيقابله مجددا.

 

وأعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خلال قمة تاريخية الثلاثاء مع الزعيم الكورى الشمالى أن نزع السلاح النووى سيبدأ "سريعا جدا".

 

وقال كيم: "إننا عقدنا لقاءا تاريخيا وقررنا فتح صفحة جديدة، مضيفا أن الاجتماع "تاريخى" والعالم سيشهد تغييرا كبيرا.

 

وأعرب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، عن ثقته فى تطبيق رئيس كوريا الشمالية كيم كونج أون، بنود الوثيقة التى وقعاها سويا فور عودته إلى البلاد، مشيرا إلى أن تفكيك البرنامج النووى الكورى الشمالى سيكون بحضور منظمات دولية.

54042-872679-01-02
 

 

وأضاف الرئيس الأمريكى، فى مؤتمر صحفى، عقب مباحثات تاريخية مع زعيم كوريا الشمالية فى سنغافورة، أن الرئيس الكورى الشمالى وافق على إعادة رفات الجنود إلى دولهم، كاشفا عن توقف المناورات العسكرية مع كوريا الجنوبية.

 

وردًا على سؤال حول اعتزامه زيارة بيونج يانج، قال ترامب: "فى الوقت المناسب سأزور كوريا الشمالية".

 

أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، عن أنه سيوقف المناورات الحربية" فى شبه الجزيرة الكورية، وذلك فى أعقاب قمته مع الزعيم الكورى الشمالى الثلاثاء فى سنغافورة.

 

وقال ترامب أمام صحفيين: "سنوقف المناورات ما سيوفر علينا مبالغ طائلة"، مضيفًا أنه يريد سحب قواته من الجنوب "فى مرحلة ما". وتقوم واشنطن بمناورات حربية سنوية مع حليفتها سيول ما تعتبره بيونج يانج تدريبا على اجتياحها.

 

وأعلن الرئيس الأمريكى، فى أعقاب قمة مع الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون فى سنغافورة، عن أن إنهاء الحرب الكورية سيتم "قريبا"، قائلا: "يمكننا أن نأمل الآن أن الحرب ستنتهى وهى ستنتهى بالفعل قريبا"، لافتا إلى أن الحرب (1950-1953) انتهت بهدنة وليس باتفاق سلام.

70647-ترامب-وكيم
 

 

وأكد ترامب، على أنه بحث موضوع حقوق الإنسان خلال قمته مع الزعيم الكورى الشمالى، قائلا: "لقد تباحثنا فى الموضوع اليوم"، مضيفا: "سنعمل على المسألة وهى صعبة من عدة نواح".

 

كما أعلن الرئيس الأمريكى عن محادثات جديدة بين واشنطن وبيونج يانج "الأسبوع المقبل".

 

وفيما يتعلق بالاتفاق النووى الإيرانى، قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أن واشنطن انسحبت من الاتفاق النووى الإيرانى.

 

وأضاف الرئيس الأمريكى، فى مؤتمر صحفى عقب مباحثات تاريخية مع زعيم كوريا الشمالية فى سنغافورة، من السابق لأوانه الحديث عن عودة إيران إلى طاولة المفاوضات، كاشفا عن عقوبات شديدة جدا ستطبق على إيران مستقبلا.

 

وعن التراسنة النووية الكورية، قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن المعلومات الاستخباراتية تشير إلى أن الترسانة النووية فى كوريا الشمالية كبيرة.

 

وحول المدة التى سيتم فيها نزع السلاح النووى فى كوريا الشمالية، قال ترامب: "لا يمكن نزع السلاح النووى بين ليلة وضحاها، فعملية نزع السلاح النووى قد تتطلب 40 عاما".

 

وردا على سؤال حول عقد قمة أخرى مع زعيم كوريا الشمالية، أضاف الرئيس الأمريكى، فى مؤتمر صحفى عقب مباحثات تاريخية مع زعيم كوريا الشمالية فى سنغافورة، ربما نكون بحاجة إلى عقد اجتماع أو قمة أخرى مع كوريا الشمالية.

 

وأضاف ترامب، أن زعيم كوريا الشمالية وافق على تسليم رفات الجنود الأمريكيين والذين ماتوا فى الحرب الكورية.

 

وأعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عن عقد محادثات جديدة بين واشنطن وبيونج يانج "الأسبوع المقبل".

 

وردا على سؤال حول رأيه فى الصورة التى تداولتها مواقع التواصل الاجتماعى فى قمة مجموعة الـ "السبع"، قال ترامب: "الصورة بدت وكأننا على خلاف ولكننا كنا فقط فى انتظار الإطلاع على وثيقة مجموعة السبع وغضبت حين كنت فى طائرتى وسمعت رئيس الوزراء الكندى وهو يتحدث بشكل سلبى عن اللقاء".

 

وأضاف الرئيس الأمريكى: "اجتماع مجموعة السبعة كان ايجابيا، بسبب سوء إدارة الولايات المتحدة سابقا استفادت الصين والاتحاد الأوروبى ولكن كندا استفادت من العجز التجارى بينها وبين الولايا المتحدة، متابعا بقوله: "100 مليار دولار اختلال فى العجز التجارى بيننا وبينهم لصالح كندا، لذلك وضعت تعريفات جمركية على الحدود لنستعيد التوازن، وانتهينا من الاجتماع برضاء تام، والصورة التى تداولت على شبكات التواصل كانت حين أردت إعادة النظر فى الوثيقة وعندما صعدت إلى طائرتى شاهدت رئيس الوزراء الكندى يتحدث بشكل سلبى عن اللقاء لا يمكن لكندا أن تستمر فى سياستها الحالية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة