مقتل وإصابة 8 جنود فى اشتباكات مع عناصر طالبان شمالى أفغانستان

الثلاثاء، 12 يونيو 2018 09:53 ص
مقتل وإصابة 8 جنود فى اشتباكات مع عناصر طالبان شمالى أفغانستان الجيش الأفغانى ـ صورة أرشيفية
كابول أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقى 3 على الأقل من قوات الجيش الأفغانى حتفهم وأصيب 5 آخرون فى اشتباكات مع عناصر حركة طالبان فى إقليم سارى بول شمالى أفغانستان.

وذكرت قناة "طلوع نيوز" الأفغانية اليوم الثلاثاء، أن الاشتباكات وقعت بعدما هاجم فلول طالبان نقاط تفتيش أمنية فى قرية قافلاتون، وفتحوا النار على قوات الأمن، فيما أسفرت الاشتباكات عن سقوط قتلى ومصابين بين صفوف الحركة المتمردة، إلا أنه لم يتسن بعد تحديد عددهم .

كما شن مسلحو حركة طالبان اليوم الثلاثاء، هجومًا منسقًا على منطقة مقور فى إقليم غزنى جنوب شرق أفغانستان بالتزامن مع اليوم الأول من وقف إطلاق النار الذى أعلنته الحكومة الأفغانية مما أسفر عن مقتل 5 من أفراد الشرطة الأفغانية.

وأكد المتحدث باسم حاكم الإقليم عارف نورى وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية، أن مسلحى طالبان نفذوا هجوما منسقا على حى مقور فى الساعات الأولى من صباح اليوم.

وفى الوقت نفسه، أعلن مسؤول اَمنى أفغانى أن المسلحين فجروا ناقلة جنود مدرعة من طراز هامفى كانت محملة بمواد متفجرة بالقرب من مجمع القيادة الأمنية فى المنطقة.مضيفا أن الهجوم أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 5 من رجال الشرطة الأفغانية فى حين قتل أكثر من 10 من مسلحى طالبان خلال الاشتباكات نفسها.

ووفقا للمسؤول، فإن الاشتباكات بين الجانبين لا تزال مستمرة فى محيط المنطقة.

من جانبها، لم تعلق الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة ومن بينها حركة "طالبان" على هذه الأنباء حتى الآن.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة