كارتيرون التجربة الأجنبية رقم 25 فى تاريخ الأهلى والفرنسية الأولى

الثلاثاء، 12 يونيو 2018 02:53 م
كارتيرون التجربة الأجنبية رقم 25 فى تاريخ الأهلى والفرنسية الأولى كارتيرون
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاء تعاقد مسئولى النادى الأهلى مع الفرنسى باتريس كارتيرون  ليكتب سطرا جديدا فى تاريخ المدربين الأجانب الذين توالوا على القلعة الحمراء، والبالغ عددهم 24 مدرباً.

يٌعد كارتيرون المدرب الذى يحمل البطاقة رقم 25 للمدربين الخواجات فى تاريخ القلعة الحمراء، حيث كان أول مدرب أجنبى هو الإنجليزى بوف عام 1947، وآخر خواجة تولى تدريب الفريق هو مارتن يول عام 2016.

 

وينفرد المدرب الجديد بأنه المدير الفنى الفرنسى الأول فى تاريخ الأهلى، حيث إنه رغم العدد الكبير فى خواجات النادى إلا أنه لم يمر على الأهلى أى مدرب فرنسى قبل كارتيرون، وتعددت جنسيات مدربى الأهلى الأجانب فمنهم 6 من إنجلترا، و4 ألمانيا، و4 من المجر، و3 من البرتغال، و3 من يوغوسلافيا، و2 من هولندا، ومدرب واحد من النمسا وآخر من إسبانيا.

 

ومن الخواجات الذين تولوا تدريب النادى الأهلى قبل كارتيرون كل من كالوتشى، هيديكوتى، بروشيتش، جون ماكبريد، تيتكوش، فريتز ييتكوش، كورتيس بوث، مايكل ايفرت، دتيرتيش فاسيا، جيف باتلر، دون ريفى، الان هاريس، راينرهولمان، راينرتسوبيل، هانز ديكسى، مانويل جوزيه، جو بونفرير، طونى أوليفيرا، جاريدو، جوزيه بيسيرو، مارتن يول، بوف، هورفاتيك، تاديتش.  

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة