أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. الغشاشون يتساقطون بلجان الثانوية العامة بالمحافظات X امتحان الإنجليزية.. إغماءات بالجملة بسبب الإرهاق ودرجات الحرارة.. غياب جماعى للطلاب بسوهاج.. وضبط طالب بالدقهلية صور الأسئلة ونشرها على مواقع التواصل

الثلاثاء، 12 يونيو 2018 01:30 م
صور.. الغشاشون يتساقطون بلجان الثانوية العامة بالمحافظات X امتحان الإنجليزية.. إغماءات بالجملة بسبب الإرهاق ودرجات الحرارة.. غياب جماعى للطلاب بسوهاج.. وضبط طالب بالدقهلية صور الأسئلة ونشرها على مواقع التواصل جانب من سير امتحانات الثانوية العامة
المحافظات – أحمد مرعى – محمود مقبول – فتحية الديب – هيثم البدرى - محمود شاكر – فايزة مرسال- عماد عرفة – عمرو خلف – شريف الديب – ناصر جودة – جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت فعاليات امتحانات مادة اللغة الأجنبية الأولى فى لجان الثانوية العامة بمحافظات مصر، وذلك فى المادة الأخيرة قبل احتفالات عيد الفطر المبارك خلال أيام، لتعود بعد العيد الامتحانات من جديد، حيث أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، على أنه تم ضبط 4 حالات غش حتى الآن خلال أداء طلاب الثانوية العامة امتحان مادة الإنجليزية.

الثانوية العامة (16)

وأضاف حجازى، أن هناك قرابة 600 ألف طالب وطالبة يؤدون الامتحان وضبط 4 حالات فقط حتى الآن إنجاز كبير يحسب للقائمين على أعمال الامتحانات، وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة أن هناك انخفاض فى معدلات الغش والوزارة حريصة على أن تستكمل أعمال الامتحانات دون حدوث أى حالات غش أكثر من ذلك.

 

ويرصد "اليوم السابع" تفاصيل الـ3 ساعات من امتحان اللغة الأجنبية والمخالفات التى وقعت وكافة المتابعات خلال الامتحان بالمحافظات:-

 

محافظة سوهاج

سجلت غرفة عمليات محافظة سوهاج التى تقوم بأعمال متابعة امتحان الثانوية العامة، غياب 1177 طالبا وطالبة ممن لهم حق حضور امتحان الثانوية العامة اليوم اللغة الأجنبية الأولى، حيث بلغت جملة من لهم حق الحضور 21 ألفا و174 طالبا وطالبة ولم تسجل غرفة العمليات أى حالات غش أو تسريب للامتحان.

الثانوية العامة (15)

كما شهدت مدارس إدارة دار السلام التعليمة، قيام لجنة ثلاثية من إدارة كنترول امتحانات الثانوية العامة بأسيوط بأعمال التفتيش والمتابعة لسير الامتحانات داخل لجان "الشيخ أحمد رضوان، ومدرسة عبد الحميد رضوان، ومدرسة دار السلام الإعدادية"، والتى يؤدى فيها الطلاب الامتحان بمادة اللغة الأجنبية الأولى.

 

ومن جانبها، لا زالت مديرية أمن سوهاج تعلن حالة الاستنفار الأمنى الكامل بكافة الإدارة التعليمة، وأنه تم توسيع دائرة الاشتباه بمحيط اللجان وتسيير أقوال أمنية بمحيط اللجان، بالإضافة إلى تعيين الخدمات اللازمة على أبواب الخارجية والأسوار، بالإضافة إلى عمل مرور برئاسته، واللواء حسن محمود حكمدار المديرية على اللجان المختلفة.

الثانوية العامة (14)

كما تعرض مراقب بالثانوية العامة بسوهاج يدعى محمود أبو المجد بمدرسة أخميم الإعدادية القديمة للإصابة  بأزمة قلبية أثناء مراقبته فى امتحان اللغة الإنجليزية وتم نقله على الفور بسيارة الإسعاف إلى معهد القلب لتلقى العلاج

 

محافظة جنوب سيناء

غاب 7 من طلاب لجنة الزهور الثانوية بمدينة الطور عن امتحان اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة، يذكر أن العدد المسجل فى لجنة الزهور لأداء امتحان اللغة الإنجليزية 326 طالبا وطالبة، حضر منهم 319 فقط، غاب منهم سبعة طلاب.

 

محافظة الشرقية

قررت نيابة أبو كبير العامة بالشرقية، برئاسة أحمد حسان، مدير النيابة، وبإشراف المستشار وليد جمال المحامى العام لنيابات شمال الشرقية، اليوم، حبس الطالب المتهم بتكوين جروب" ثانوية عامة 2018" على تطبيق واتس آب، لإرسال إجابات الامتحانات لبعض الطلاب أثناء انعقاد اللجان، 4 أيام على ذمة التحقيقات، حيث كان الطالب قد اعترف بتكوين جروب، " ثانوية عامة 2018" على تطبيق الواتس أب، من أجل القيام بتسريب الإجابات للطلاب المشتركين فى الجروب، والذى يضم 174 عضو، أثناء تأديتهم الامتحانات فى اللجان، وأقر أنه مدير الجروب، وأنه قام بتسريب إجابات مادة واحدة فقط وهى مادة التربية الدينية، وذلك يتسبب فى الإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

الثانوية العامة (13)

وكان ضباط الإدارة العامة للتكنولوجيا بوزارة الداخلية، بإشراف اللواء على أباظة، مدير مباحث الإدارة، قد ألقوا القبض على طالب بالثانوية الأزهرية، بمركز أبو كبير محافظة الشرقية، لقيامه بإرسال إجابات امتحانات الثانوية العامة، أثناء إنعقاد اللجان، وكونه عضو فى مجموعة تدعى " ثانوية عامة 2018" على تطبيق الواتس آب، وذلك إطار توجيهات وزير الداخلية بشأن تحقيق مفهومة الشامل وتنفيذا لخطة العمل الموضوعية بإدارة البحث الجنائى، بالإدارة العامة للمعلومات والتكنولوجيا، والتى تهدف لمجابهة الجرائم الإلكترونية المستحدثة والتى ترتكب من خلال شبكة المعلومات الدولية.

 

محافظة المنوفية

أعلنت غرفة عمليات الثانوية العامة بمديرية التربية والتعليم بالمنوفية، عن استمرار الطالب المتسبب فى تسريب امتحان مادة اللغة العربية فى أداء الامتحانات باللجنة المتواجد بها دون أى قيود أو معوقات لحين ورود قرار الوزارة بشأنه.

الثانوية العامة (12)

وأكدت غرفة العمليات، على أن الطالب "م.أ" بلجنة رقم 3 مدرسة عبد المنعم رياض الثانوية بشبين الكوم يؤدى اليوم امتحان مادة اللغة الإنجليزية، دون أى معوقات، مؤكدين أنه لم تتم إحالة الطالب إلى النيابة العامة، كما تردد فى العديد من المواقع، وأنه مازال يتابع الدخول وأداء الامتحانات دون أى موانع وما زال الموضوع قيد التحقيق بالوزارة.

 

يذكر أن لجنة رقم 3 بمدرسة عبد المنعم رياض الثانوية بشبين الكوم، بمحافظة المنوفية، كانت قد شهدت واقعة قيام الطالب "م.ا.ع" بتسريب مادة اللغة العربية، وتم رصد الواقعة من قبل الوزارة وتحرير المذكرة اللازمة والتحقيق مع الطالب وإرسالها للوزارة لاتخاذ القرار اللازم ضده، والتى لم ترد حتى الآن.

 

محافظة البحر الأحمر

وقالت نوره كامل فاضل، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن غرفة العمليات الرئيسيّة بديوان عام المديرية الخاصة لامتحانات الثانوية العامة، لم تتلق منذ بداية امتحان اللغة الأجنبية الأولى، أى مشكلات فى أيا من لجن المحافظة الـ 14.

الثانوية العامة (11)

وأضافت فاضل، لـ"اليوم السابع"، أنه تم التأكد من بدأ تسليم الطلاب أوراق الامتحانات فى مواعيدها الرسمية وانتظام جميع المراقبين داخل لجانهم فى مواعيدها دون تأخير، مؤكدًا على أنه حتى الآن لم ترد لغرفة العمليات أى مشكلات.

 

محافظة البحيرة

أكد محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، على انتظام سير جميع لجان امتحانات الثانوية العامة وعددها 99 لجنة بالمدن والمراكز المختلفة للمحافظة، مضيفا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن غرفة العمليات الرئيسية لامتحانات الثانوية العامة رصدت إصابة طالب بالإغماء بلجنة مدرسة عبد الهادى السقا بمركز إيتاى البارود خلال امتحان اللغة الإنجليزية وتم تقديم الرعاية الصحية له.

الثانوية العامة (10)

كما رصدت غرفة العمليات غياب 1429 طالبًا عن الامتحانات بمادة اللغة الأجنبية الأولى، وشدد وكيل وزارة التعليم بالبحيرة على مواجهة حالات الغش بامتحانات الثانوية العامة بكل حسم وقوة واتخاذ الإجراءات القانونية والتأديبية اللازمة حيال مرتكبيها وذلك لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

 

محافظة كفر الشيخ

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه إيماء إلى ما تم نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعى من صور لبعض الأجزاء الخاصة بامتحان مادة اللغة الإنجليزية اليوم تم التوصل إلى الطالب الذى قام بنشر أجزاء من أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية وضبطه بمحافظة كفر الشيخ، وقال الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، فى بيان للوزارة، إن الطالب نشر بعد مرور 25 دقيقة من بدء الامتحان، كما تم ضبط الطالب الذى قام بمحاولة للغش بمحافظة القاهرة.

 

محافظة الأقصر

وأعلن طه بخيت وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، عن أن الأمور سارت بصورة طبيعية داخل لجان اللغة الأجنبية الأولى من امتحانات الثانوية العامة، دون رصد غرف العمليات لأية صور للتجاوزات أو محاولات الغش من الطلبة بالمحافظة.

الثانوية العامة (9)

وأضاف طه بخيت، لـ"اليوم السابع"، أنه لم تتأخر أية لجنة بالمحافظة فى استلام أوراق الأسئلة بموعدها الطبيعى، كما يتم رصد كافة اللجان أولًا بأول ولم يتم تلقى أية مخالفات أو تجاوزات حتى الآن، حيث يجرى الامتحان فى 20 لجنة رئيسية على مستوى المحافظة، وأكد وكيل تعليم الأقصر، أن رجال الشرطة يتواجدون بكثافة لتأمين دخول وخروج الطلاب، كما يقوم رجال المديرية بدورهم فى غرفة العمليات بالتواصل مع كل لجنة لمتابعة العملية الامتحانية والوصول بها لبر الآمان.

 

محافظة الدقهلية

 كشفت اللجنة المشرفة على الامتحانات بمحافظة الدقهلية عن ضبط طالب قام بتصوير امتحان اللغة الإنجليزية، ونشره على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

 وتم ضبط الطالب "أحمد ال ا م" 18 سنة، بلجنة بطرة الثانوية المشتركة التابعة لإدارة طلخا التعليمية، ويحمل رقم جلوس 687291، بعد أن قام بتصوير امتحان اللغة الإنجليزية ونشره على موقع التواصل الاجتماعى، وتم التوصل إلى الطالب بعد التعرف على الرقم الكودى الخاص بورقة الامتحان الخاصة به، وضبط التليفون المحمول الذى قام بالتصوير به.

 

محافظة أسيوط

اشتكى طلاب الثانوية العامة بأسيوط من صعوبة امتحان مادة اللغة الإنجليزية وأجمع الطلاب على صعوبة وطول الامتحان، وأنه كان يحتاج وقت أطول من المحدد له وأن القطعة تحتاج إلى تفكير، والاختيارى كان به عددًا من النقاط الصعبة.

 

وقال عمر مصطفى، أحد الطلاب، إن الامتحان صعب فضلا عن أن الوقت قصير بالنسبة لطول الامتحان وصعوبته، مطالبًا وزارة التربية والتعليم متابعة شكوى الطلاب حتى لا يتعرضون للظلم.

الثانوية العامة (2)

وأضافت نهى نجيب، طالبة ثانوى، أن الترجمة من الإنجليزية للعربية كانت صعبة وبها كلمات صعبة وغير معروفة للكثيرين فضلا عن طول الامتحان وأن الشكوى جماعية حتى من الطلاب والطالبات المتفوقين التى تعرفهم.

 

جدير بالذكر، أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت الأحد 3 يونيو الجارى فى التاسعة صباحا وتنتهى 1 يوليو المقبل؛ ويؤدى الطلاب امتحاناتهم فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية، حيث يختبر قرابة 656 ألف طالب وطالبة من مختلف المحافظات، حيث يستمر الطلاب فى الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

الثانوية العامة (1)

ويؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألفًا و898 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفًا و716 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى رياضة و264697 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدون الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.

 

 

الثانوية العامة (3)
 

 

الثانوية العامة (4)
 

 

الثانوية العامة (5)
 

 

الثانوية العامة (6)
 

 

الثانوية العامة (7)
 

 

الثانوية العامة (8)
 

 

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

ابوكبير-شرقية

يافندم وضع الغش فى مدينة ابوكبير غير عادى الطلاب تدخل اللجان بالهواتف وينزلون يجلبوا ورق الاجابات من الاهالى ويعودوا الى اللجان وكل هذا بسبب خوف المراقبين من الطلاب والاهالى فارجوا ان يتم الاهتمام بالامر لان هذا مجهود وتعب طلاب ويأتى طلاب فاشلون يتساوون مع المجتهدين ولكم جزيل الشكر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة