رئيس امتحانات الثانوية العامة: لدينا جنود مقاتلين داخل الكنترولات يقدرون درجات الطلاب.. ويؤكد: فحص أسماء لجنة ضبط جودة التقدير لكشف الغشاشين.. ونائب رئيس الامتحانات: الأربعاء ينتهى تصحيح اللغة العربية

الثلاثاء، 12 يونيو 2018 10:20 ص
رئيس امتحانات الثانوية العامة: لدينا جنود مقاتلين داخل الكنترولات يقدرون درجات الطلاب.. ويؤكد: فحص أسماء لجنة ضبط جودة التقدير لكشف الغشاشين.. ونائب رئيس الامتحانات: الأربعاء ينتهى تصحيح اللغة العربية وزير التعليم والدكتور رضا حجازى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن كنترولات الثانوية العامة بها كتائب مقاتلة من المصححين ومقدرى الدرجات يعملون ويشعرون بالمسئولية التامة تجاه المهمة المكلفين بها داخل الكنترولات، مشيرا إلى أن هناك جدية وحسم فى العمل تسود داخل الكنترولات لحصول كل طالب على حقه.
 

لجنة لرصد تطابق وتشابه الإجابات

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك متابعات تتم بشكل يومى على العمل داخل الكنترولات للتأكد من انتظامه، موضحًا أن لجنة ضبط تقدير الدرجات المشكلة لرصد تطابق وتشابه الإجابات تسلمت  أمس الإثنين أسماء الأعضاء المرشحين للعمل فيها من قبل المركز القومى للامتحانات على أن يبدأ الأعضاء عملهم بشكل سريع قبل إجازة عيد الفطر.
 
وأوضح أن كل لجنة بها ما لا يقل عن 5 أعضاء متخصصين، مهمتهم البحث عن أى تطابق أو تشابه فى إجابات الطلاب داخل الكنترولات خاصة فى اللجنة المصنفة بلجان الشغب.
 
وأوضح أن أعضاء اللجنة يذهبون إلى مسئولى الكنترولات ويطلبون الإطلاع على عينة من أوراق إجابات طلاب لجنة بعينها ويتم فحص الورق وحال وجود اكتشاف تشابه فى الإجابات يتم على الفور تحرير محضر بالواقعة، وتتخذ الإجراءات القانونية ضد الطلاب على رأسها الحرمان من الامتحانات لمدة عام، مشيرًا إلى أن الوزارة لن تترك أى غشاش يمر بسلام ويحصل على حق ومجهود ليس من حقه ويساوى بطالب تعب وذاكر واجتهد.

تعليمات صريحة بحصول كل طالب على حقه

وتابع رئيس عام الامتحانات: "رأيت جنود مقاتلة فى الكنترولات ولو مصر كلها اشتغلت مثل الأعضاء والمصححين بكنترولات الثانوية العامة سوف تتقدم وتنهض أكثر كل يوم".. مشيرا إلى أن هناك تعليمات صريحة وواضحة بحصول كل طالب على حقه وتقليل نسب التظلمات على النتائج من جانب طلاب الثانوية العامة.
 
من جانبه، قال خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن هناك بعض الكنترولات انتهت من تصحيح مادة الغة العربية لطلاب الثانوية العامة والبعض الأخر لم ينته بعد، مشيرا إلى أن جميع الكنترولات تنتهى غدًا الأربعاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات فى مادة اللغة العربية.
 

تصحيح الاقتصاد والجبر والهندسة الفراغية بعد العيد

وأضاف نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، فى تصريحات خاصة لـ" اليو السابع"، أن المواد المؤجل تصحيحها وأدى فيها لطلاب امتحاناتهم مثل الاقتصاد والجبر والهندسة الفراغية سوف يبدأ العمل فيها بعد عيد الفطر وفقا للجدول الزمنى لتصحيح وتقدير درجات كراسات الامتحانات للطلاب.
 
وأشار خالد عبد الحكم إلى أن أعمال التصحيح ورصد الدرجات بالنسبة لطلاب مدارس المتفوقين يسير بشكل طبيعى دون أى مشكلات وأيضا بالنسبة للطلاب المكفوفين فى الثانوية العامة هناك تصحيح وتقدير للدرجات بشكل متواصل داخل الكنترولات.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة