دموع وأحزان لطلاب الثانوية العامة بالقليوبية وبنى سويف وأسيوط وجنوب سيناء

الثلاثاء، 12 يونيو 2018 01:22 م
دموع وأحزان لطلاب الثانوية العامة بالقليوبية وبنى سويف وأسيوط وجنوب سيناء طلاب الثانوية العامة
أيمن لطفى - فايزة مرسال - نيفين طه - محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الحزن الشديد انتابت طلاب الثانوية العامة بالمحافظات، بعد أداء امتحان اللغة الإنجليزية، الذى جاء على حد تعبير أغلبهم صعباً للغاية، حيث انهارت بعض الطلاب، وذلك تأثراً بما وجدوه فى ورقة الامتحانات.

وشهد محيط مدارس امتحانات الثانوية العامة اليوم حالة من الحزن خيمت على الطلاب اليوم عقب انتهاء امتحان اللغة الأجنبية الأولى، وذلك بسبب صعوبة الامتحان، حيث انخرط الطلاب فى البكاء أمام اللجان.

واشتكى الطلاب أن الامتحان كان صعبا جدا، وأنه خارج كل التوقعات خاصة أسئلة القطعة التى بها بعض الكلمات غير المعروفة .

كما شكا عدد من طلاب الثانوية العامة بأسيوط من صعوبة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، مشيرين إلى وجود نقاط تحتاج وقتا أكبر للإجابة عليها .

وقالت نورا محمد، وهبة على، طالبتان بلجنة مدرسة إسماعيل القبانى إن الامتحان كان صعبا خاصة فى نقطتى الترجمة والقطعة، وأكدا أن الامتحان ليس فى مستوى الطالب المتفوق .

وأضاف حمزة عبد اللاه أن الامتحان كان صعبا ويحتاج إلى مزيد من الوقت، خاصة القطعة والترجمة بهما نقاط صعبة.

كما أكد طلاب لجان الثانوية العامة ببنى سويف صعوبة أسئلة اللغة الإنجليزية، وأنها جاءت فوق مستوى الطالب المتوسط .

وقال فادى عادل لجنة الشهيد هشام طعمة "النيل الثانوية" بمدينة بنى سويف، إن أسئلة اللغة الإنجليزية صعبة وتعدت مستوى الطالب المتوسط، لافتا أن الإنجليزى يعد هو الأصعب منذ بدء الامتحانات، ولكن الوقت كان كافيا مقارنة بعدد الأسئلة.

وأضاف إميل ماهر أن الامتحان صعب بشكل عام خاصة القطعة، لاحتوائها على كلمات صعبة من خارج المنهج.

وأوضح أحمد ممدوح أن الأسئلة فوق مستوى الطالب المتوسط ومن داخل الكتاب المدرسى فيما عدا القطعة، لاحتوائها على كلمات من خارج المنهج تعتمد على المعلومات العامة.

كما اشتكى عدد كبير من طلاب الثانوية العامة بجنوب سيناء من صعوبة الامتحان، مؤكدين أن معظم الامتحان جاء من خارج المقرر.

وقال إياد أسامة طالب لغات إن امتحان الإنجليزى فى مجمله فى مستوى الطالب فوق المتوسط، وبه بعض التكات فى القطعتين وصعوبة فى بعض الترجمة.

وقال أحمد شحاتة إن الامتحان جاء سهلا بالنسبة له بالرغم من وجود بعض العصوبات بالقطعتين، ولكنه تمكن من حل جميع أسئلة الامتحان.

وأكدت آية حسن أن الامتحان صعب، وبه صعوبات عددية فى كل الاسئلة وإنها حلت ما استطاعت حله.

الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت الأحد 3 يونيو الحالى فى التاسعة صباحا وتنتهى 1 يوليو المقبل؛ ويؤدى الطلاب امتحاناتهم فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية، حيث يختبر قرابة 656 ألف طالب وطالبة من مختلف المحافظات، حيث يستمر الطلاب فى الامتحانات لمدة 10 أيام تتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

ويؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألفًا و898 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفًا و716 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى رياضة و264697 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدون الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة