خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

روحانى يبلغ ماكرون فى اتصال هاتفى استحالة بقاء إيران فى الاتفاق النووى

الثلاثاء، 12 يونيو 2018 07:48 م
روحانى يبلغ ماكرون فى اتصال هاتفى استحالة بقاء إيران فى الاتفاق النووى الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون
أيمن رمضان - رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أبلغ الرئيس الإيرانى حسن روحانى نظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون اليوم الثلاثاء أن بقاء طهران فى الاتفاق النووى الذى أبرمته مع القوى العالمية أمر "مستحيل" إذا لم تستفد منه وذلك عقب انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء عن روحانى قوله فى اتصال هاتفى مع ماكرون "إذا لم تستطع إيران الاستفادة من الاتفاق (النووي) فسيكون من المستحيل من الناحية العملية البقاء فى الاتفاق".

وذكرت الوكالة أن روحانى عبر عن رضاه عن الموقف الأوروبى خاصة الجهود الفرنسية لإنقاذ الاتفاق لكنه أضاف أن "مثل هذه البيانات ينبغى أن يصحبها أفعال وإجراءات ملموسة".

,أبلغ الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون نظيره الإيرانى حسن روحانى  بأنه لا يزال ملتزما بالاتفاق النووى مع القوى العالمية لكنه قال إن طهران يجب أن تفى بالتزاماتها بشكل تام.

وقال مكتب ماكرون فى بيان بعد أن تحدث الرئيسان هاتفيا "أكد رئيس الجمهورية على عزم فرنسا وبريطانيا وألمانيا وروسيا والصين على مواصلة تنفيذ اتفاقية فيينا بكل أبعادها".

وأضاف "الرئيس أبلغ الرئيس الإيرانى بالتقدم فى العمل الذى نقوم به من جهتنا. وعبر عن أمله فى أن تفى إيران بالتزاماتها دون أى التباس أو غموض".

وأكد ماكرون على عقد اجتماع وزارى فى الأسابيع المقبلة فى فيينا. وقالت مصادر دبلوماسية فرنسية إن من المرجح عقد الاجتماع فى الأسبوع الأخير من هذا الشهر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة