انتهاء موسم انتاج السكر المحلى من القصب.. التموين: المخزون يكفى حتى بداية العام المقبل.. الوزارة: شراء 8.2 مليون طن قصب خلال العام الحالى وإنتاج 915 ألف طن سكر.. وتصدير 16 ألف طن بنى للخارج

الإثنين، 11 يونيو 2018 04:00 ص
انتهاء موسم انتاج السكر المحلى من القصب.. التموين: المخزون يكفى حتى بداية العام المقبل.. الوزارة: شراء 8.2 مليون طن قصب خلال العام الحالى وإنتاج 915 ألف طن سكر.. وتصدير 16 ألف طن بنى للخارج الدكتور على المصيلحى وزير التموين و التجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى شهدت فيه البلاد أزمة كبيرة فى السكر منذ ما يقرب من عام ونصف، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية توفير كميات كبيرة من السكر بعد انتهاء حصاد محصول القصب واستلامه من المزارعين لإنتاج سكر محلى وطرحة على بطاقات التموين وفى منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع شركتى الجملة "العامة والمصرية " إضافة إلى توفيره لفروع مشروع جمعيتى والبالغة ٣ آلاف فرع حتى الآن بالمرحلة الأولى .

 

تأمين محزون استراتيجى من السلع الأساسية

وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه لأول مرة يوجد مخزون كبير من السكر لدى الوزارة والشركات يكفى احتياجات المواطنين لعدة أشهر حيث من الطبيعى أن يكون المخزون من 3 إلى 4 أشهر إلا أن المخزون الحالى للسكر يكفى فترات أكثر من ذلك، إضافة إلى تأمين محزون استراتيجى من السلع الأساسية ومنتجات اللحوم والدواجن بشكر مستمر قائلا: "جميع السلع موجودة وبكميات كبيرة".

وأضاف الوزير أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وجه بشان استمرار توفير السلع فى مختلف المناطق وضبط الأسعار خاصة خلال شهر رمضان، وأن توفير السلع والمنتجات وطرحها بكميات كبيرة تساهم فى ضبط الأسعار وخلق نوع من التنافس بين الشركات لصالح المواطن .

 

وقال محمد عبد الرحيم رئيس شركة الحوامدية للسكر، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه تم الانتهاء من إنتاج السكر المحلى من القصب خلال الموسم الحالى حيث تم الحصول على 8 مليون و200 ألف طن قصب وإنتاج ما يقرب من915 ألف طن سكر من القصب من خلال 8 مصانع فى محافظات الوجه بجانب إنتاج السكر من شركات البنجر لافتا إلى أنه يتم توفير السكر لشركتى الجملة "لطرحة على بطاقات التموين وكذلك فى منافذ الشركات التابعة للوزارة، كما أن الشركة وكذلك الشركات الأخرى لديهم مخزون كبير من السكر مما يؤكد على توافر السلعة طوال الوقت وبكميات تكفى المواطنين حتى بداية الموسم المقبل والمقرر فى شهر يناير من العام المقبل.

 

وأضاف محمد عبد الرحيم رئيس شركة الحوامدية للسكر، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية أن الشركة قامت بتصدير ما يقرب من 16 ألف طن سكر بنى إلى الخارج بالعملة الصعبة حتى الآن، كما تقوم الشركة بتصدير الإيثانول للخارج، لافتا إلى أنه تم صرف المستحقات لمزارعى قصب السكر بانتظام

 

إطلاق سيارات متنقلة فى محافظات الوجه البحرى محملة بالسكر

وأوضح جمال الشرقاوى رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية، أن الشركة لديها مخزونًا من السكر يقرب من 155 ألف طن حاليًا، بجانب ما يتم استلامه يوميًا من شركات السكر إضافة إلى وجود مخزون لدى الشركات الأخرى يكفى احتياجات البلاد لعدد أشهر مقبلة، لافتا إلى أنه يتم حاليا إطلاق سيارات متنقلة فى محافظات الوجه البحرى محملة بالسكر والسلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن، إضافة إلى إطلاق الشركة المصرية لتجارة الجملة القوافل المتنقلة فى محافظات الوجه القبلى، لافتا إلى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين وجه  باستمرار توفير وطرح السلع فى المنافذ بأسعار أقل من الأسواق الأخرى لتخفيف العبء على المواطنين.

وأضاف جمال الشرقاوى أنه يتم حاليا زيادة طرح منتجات اللحوم والدواجن والأسماك نظرا لزيادة الإقبال من المواطنين على شراء هذه المنتجات بجانب انتظام صرف السلع التموينية المدعمة لبقالين التموين حتى يتم صرفها لأصحاب البطاقات التموينية بقيمك الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقة حيث تم توفير سلع الزيت والسكر والمكرونة والعدس والفول بجانب العديد من السلع الأخرى .

 

"

الدلتا للسكر" تنتج 360 ألف طن سكر من البنجر

من جانبه، أكد الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس مجلس إدارة شركة بنجر الدلتا للسكر، انتهاء موسم انتاج السكر المحلى من البنجر حيث نجحت الشركة فى أنتاج 270 ألف طن سكر من البنجر هذا العام إضافة لوجود مخزون أيضا يقرب من 90 ألف طن ليصل إجمالى كميات السكر لدى الشركة إلى ما يقرب من 360 ألف طن حتى الآن لافتا إلى أنه يتم توفير منتج السكر أول بأول بجانب المخزون لدى الشركات الأخرى، الأمر الذى يؤكد توفير السكر لكافة المناطق بسعر موحد فى منافذ المجمعات الاستهلاكية وعلى بطاقات التموين طبقا لقرار وزير التموين والتجارة الداخلية.

 

وأضاف الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس شركة الدلتا للسكر، أنه جارى العمل على إعداد خطة لتطوير أداء عمل الشركة خلال الفترة المقبلة وذلك وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد القتاح السيسى رئيس الجمهورية بتطوير صناعة السكر فى مصر إضافة إلى تأمين احتياجات البلاد من السكر حيث يوجد مخزون استراتيجى يكفى المواطنين طوال الفترة المقبلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة