أكرم القصاص - علا الشافعي

5 نجوم يتنافسون على جائزة هداف كأس العالم.. ميسى ورونالدو الأبرز

الإثنين، 11 يونيو 2018 10:48 ص
5 نجوم يتنافسون على جائزة هداف كأس العالم.. ميسى ورونالدو الأبرز الحذاء الذهبى
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتنافس العديد من النجوم على جائزة الحذاء الذهبى خلال منافسات كأس العالم التى تنطلق فى روسيا بداية من الخميس المقبل، والتى تمنح لهداف البطولة، حيث يحمل اللقب الكولومبى جيمس رودريجيز لاعب منتخب كولومبيا بكأس العالم 2014 بالبرازيل، ومن قبله كان النجم الألماني توماس مولر فى مونديال 2010.

فى هذه النسخة يوجد الكثير من اللاعبين الذين بإمكانهم المنافسة على اللقب، والذين أظهروا ذلك خلال مشاركاتهم فى الدوريات هذا الموسم وتسجيلهم العديد من الأهداف، فبخلاف ميسي ورونالدو اللذان لا يخرجان من أى منافسة يوجد أيضا نجوما آخرون.

 

فى السطور التالية نلقى الضوء على 5 لاعبين بإمكانهم المنافسة على لقب هداف المونديال..

1- توماس مولر

مولر
مولر

 

نجم المنتخب الألماني والذى حصل على الجائزة فى مونديال جنوب إفريقيا، هو المرشح الأول للحصول على الجائزة فى النسخة المقبلة لأكثر من سبب أبرزهم تألقه الملفت فى بطولات كأس العالم بالأخص، أما السبب الثانى هو تواجده فى منتخب الماكينات الذى يوجد بجانبه أكثر من صانع ألعاب مثل أوزيل وساني ودراكسلر ورويوس، اما السبب الثالث فهو رغبة منتخب المانشافت فى الوصول لأبعد دور ممكن فى البطولة حيث يدخل مدافعا عن لقبه، وهو ما يؤهلهم للعب مبارايات عديدة، مما يتيح لمولر فرصة أكبر للتسجيل.

 

2- نيمار داسيلفا

نيمار
نيمار

 

سيعود النجم الأول للسيليساو من إصابة طويلة للمشاركة فى المونديال، وعلى الرغم من عدم اللعب بما يقرب من نصف موسم إلا انه لا يزال مرشحا بقوة لخطف الحذاء الذهبى، بعدما تمكن من تسجيل 27 هدفا.

ومع اللعب بجانب جابرييل خيسوس وويليان وكوتينيو فى الهجوم، فنيمار لديه إمكانية كبيرة فى التسجيل كثيرا حيث أن الثلاثى السابق سيساعدونه كثيرا فى ذلك، بل وسيكون طموح نيمار أيضا خطف جائزة الكرة الذهبية حال تحقيق لقب كأس العالم.

 

3- كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

 

اللاعب الأفضل فى العالم خلال العامين الأخيرين، نجح هذا الموسم فى تسجيل 43 هدفا مع ريال مدريد على الرغم من تغيبه عن العديد من المباريات، بسبب رغبة زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق فى إراحته خلال أكثر من مباراة.

وبعد التتويج مع البرتغال بلقب يورو 2016، يبقى لكريستيانو التتويج بلقب كأس العالم، وقد يكون الأمر صعبا ولكن هناك العديد من اللاعبين فى البرتغال متميزين فى صناعة الاهداف للدون أمثال بيرناردو سيلفا وآندريه سيلفا.

 

4- ليونيل ميسي

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

 

لا شك أن ميسي يجب أن يكون متصدرا لهذه القائمة، ولكن بعد تأهل الأرجنتين الصعب إلى المونديال، فمن العدل تواجد نجم برشلونة الإسباني ومنتخب التانجو فى المركز الرابع، حيث لا يزال المنتخب الأرجنتيني غير مرشحا للقب بهذا المستوى، إذا تمت مقارنته بألمانيا والبرازيل.

صاحب الحذاء الذهبى فى أوروبا هذا الموسم والذى سجل 44 هدفا فى جميع البطولات مع البارسا هذا الموسم، بإمكانه الفوز بالحذاء الذهبي للمونديال حتى وإن خرجت الأرجنتين من الادوار الإقصائية بسبب الغزارة التهديفية التى يمتلكها.

 

5- أنطوان جريزمان

جريزمان
جريزمان

 

سيظل أنطوان جريزمان ضمن المرشحين على لقب الحذاء الذهبى بعد أداءه المبهر هذا الموسم بتسجيل 29 هدف، ومع مستقبله الغير مؤكد مع أتلتيكو مدريد سوف يكون كل تركيزه مع منتخب الديوك فى المونديال حيث سيلعب مع كيليان مبابي فى الهجوم.

وسيلقى جريزمان الذى قاد فرنسا لنهائى يورو 2016 كل الدعم من الثنائى بول بوجبا ونيجولو كانتي خلال تلك البطولة، وقد نجح فى تسجيل 6 أهداف فى يورو 2016 الذى خسره فرنسا فى النهائى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة