خالد صلاح

محمد عبلة: كان على الآثار أن تطلق مسابقة لشعار المتحف الكبير

الإثنين، 11 يونيو 2018 02:20 م
محمد عبلة: كان على الآثار أن تطلق مسابقة لشعار المتحف الكبير شعار المتحف الكبير
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفنان التشكيلى الكبير، محمد عبلة، كان على وزارة الآثار عندما انتوت عمل شعار أو لوجو للمتحف المصرى الكبير أن تطلق مسابقة على المستوى المحلى والعالمى، مثلما يحدث فى العالم، وليس شرطا أن تمنح ملايين الجنيهات للفائز.

وأوضح الفنان محمد علبة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، كان من الممكن أن تطلق وزارة الآثار المسابقة وتعلن أن الفائز سوف يحصل على زيارة هو وعائلته لمدة شهر لمصر، وكانت ستجد الملايين يقدمون تصميم شعار المتحف المصرى الكبير، كما كان لابد من تشكيل لجنة تضمن عددا من المتخصصين فى هذا المجال لتقييم العمل المتقدم.

وأضاف الفنان التشكيلى محمد عبلة أنه لا يوجد شعار يحتوى على 3 كلمات عربية ومثلها بالإنجليزية، والصحيح أن يحتوى على كلمة واحدة تعبر عن المؤسسة المصمم من أجلها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد الجمل

ليس هكذا يكون الشعار!!!

شعار المتحف المصرى لا يتناسب مع عظمه الحضاره المصريه القديمه ولا يوحى بفخامه واهميه المتحف المصرى !! اسم المتخف مكتوب بخط ركيك يوحى بان كاتبه تلميذ بالمرحله الابتدائيه ؟؟ علاوه على أن الخلفيه شكلها هلامى لا تكاد تعرف ماهيتها!! ثم أن لون الارضيه لون باهت - خليط من الاصفر و البنى - لا يوحى بمضمون الحضاره المصريه التى بهرت الدنيا بما حققته من تقدم ونماء. كنت اتوقع أن تقوم الوزاره بعمل مسابقه دوليه تحت اشراف لجنه من اساتذه كليه الفنون الجميله يشارك فيها خبراء فى علم البصريات و استاذ علم نفس وخبير فى علم الاثار لكى يتم اختيار الشعار الذى يبرز عظمه الماضى و اشراقه المستقبل تستخدم فيه تكنولوجيه الابعاد الثلاثيه three dimensions مع الاضاءه المناسبه . وختاما لقد صدمت بهذا الشعار الذى تم اختياره بغض النظر عن هويه من قام بتصميمه لانه ليس هكذا يكون الشعار!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة