أكرم القصاص - علا الشافعي

حكاية نجم.. هانى مصطفى أيقونة الألقاب مع الأهلى والإسماعيلى والفراعنة

الأحد، 10 يونيو 2018 12:02 م
حكاية نجم.. هانى مصطفى أيقونة الألقاب مع الأهلى والإسماعيلى والفراعنة هانى مصطفى
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هانى مصطفى أحد نجوم الأهلى والمنتخب  فترة الستينيات و السبعينيات، والحاصل على الكثير من الألقاب مع الاهلى والإسماعيلى عامة، وعلى المستوى الشخصى خاصة.

هانى مصطفى
هانى مصطفى

ولد هانى مصطفى عام 1947 ، بشبرا ، وبدأ ممارسة كرة القدم فى المدرسة بالإسماعيلية ، انضم لناشئي الأهلى وهو فى الرابعة عشر من عمره وتدرج فى فرق الناشئين ، حتى تم تصعيده للفريق الأول وهو فى الثامنة عشر .

طلب النادى الإسماعيلى ضمه عقب حرب 1967 ، وطلب الإسماعيلى الاستفادة من خدمات اللاعب على سبيل الإعارة ، خلال البطولة الأفريقية للأندية ، ووافق مسئولو الأهلى ، وتوج الدراويش باللقب عام 1969 بمشاركة لاعب الفريق الأحمر.  

هانى مصطفى على يمين أحد مصابى أكتوبر
هانى مصطفى على يمين أحد مصابى أكتوبر

تم اختيار مصطفى ضمن تشكيل منتخب قارة أفريقيا للمشاركة بكأس الاستقلال التى تنظمها البرازيل احتفالا بمرور 150 عاما على استقلالها، وتم اختياره مع حسن شحاتة من مصر .

انضم للمنتخب الوطنى عام 1968 ولمدة 9 سنوات .

وقد تم اختيار مصطفى أيضا كأفضل لاعب فى مصر 1971 ،  و الرابع على مستوى أفريقيا 1974 ، و أفضل لاعب فى بطولة أمم أفريقيا التى أقيمت بالسودان.

نجم الاهلى السابق
نجم الأهلى السابق

 

 أعلن اعتزاله عام 1976 ، واتجه إلى التدريب ، ومن بين الفرق التى تولى تدريبها منتخب الشباب والذى تأهل معه لنهائيات كأس العالم 1981 ، ومدربا للمنتخب الأول فى جهاز فؤاد صدقى ، فضلا عن توليه منصب مدير الكرة فى النادى الأهلى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الشاكوش

هانى مصطفى لم يشارك الاسماعيلى فى الفوز ببطولة أفريقيا ٦٩_٧٠

انضم هانى مصطفى وطه بصرى والحملاوى نجم الترسانة ومنتخب مصر ولم يحققوا مع الاسماعيلى اى بطولات ..وانضم لمنتخب أفريقيا مع فاروق جعفر وعبدالرحيم خليل وحسن على

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة