رئيس موانئ البحر الأحمر: ننتظر موافقة "التخطيط" على تخصيص قيمة الدفعات المقدمة لتفعيل تعاقد إنشاء ميناءين للصيد.. ويكشف: أنهينا الدراسات والتصميمات وتعاقدنا مع "المقاولون العرب".. وتكلفتهما 270 مليون جنيه

الجمعة، 01 يونيو 2018 06:00 ص
رئيس موانئ البحر الأحمر: ننتظر موافقة "التخطيط" على تخصيص قيمة الدفعات المقدمة لتفعيل تعاقد إنشاء ميناءين للصيد.. ويكشف: أنهينا الدراسات والتصميمات وتعاقدنا مع "المقاولون العرب".. وتكلفتهما 270 مليون جنيه اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، أن الهيئة فى انتظار موافقة وزارة التخطيط على تخصيص قيمة الدفعات المقدمة لتفعيل تعاقدى إنشاء ميناءين للصيد المخطط تنفيذهما فى البحر الأحمر، لافتا إلى أنه تم الإنتهاء من إعداد دراسات وتصميمات تنفيذ المشروعين وإنهاء الموافقات الأمنية، كما تم التعاقد مع شركة المقاولون العرب لتنفيذ المشروعين.

 

270 مليون جنيه تكلفة المشروعين الإجمالية 

وأضاف رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن مجلس الوزراء وافق على تخصيص 220 ألف متر مربع فى مدينتى شلاتين وأبو رماد بالبحر الأحمر لإنشاء وتنفيذ المشروعين بتكلفة إجمالية تصل إلى 270 مليون جنيه، لافتا إلى أن الهيئة فى انتظار ورود موافقة وزارة التخطيط من أجل سداد الدفعات المقدمة لشركة المقاولون العرب للبدء فى الإعمال الإنشائية للميناءين.

اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر 

وقال رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر إن الهيئة ستقوم بتنفيذ المشروعين لصالح هيئة تنمية الثروة السمكية ومحافظة البحر الأحمر، إنه سيتم إنشاء ميناء صيد فى مدينة شلاتين على مساحة 150 ألف متر مربع بتكلفة 150 مليون جنيه، وميناء صيد آخر فى مدينة أبو رماد على مساحة 70 ألف متر مربع بتكلفة 120 مليون جنيه.

وأوضح رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، أن إنشاء الميناءين اللذين سيكونان مجهزان لاستقبال مراكب الصصيد سيساهمان فى توفير فرص عمل لأبناء وأهالى محافظة البحر الأحمر وسينعكس على حجم  الثروة السمكية فى مصر، لافتا إلى أنه وفقا للتعاقد مع شركة المقاولون العرب محدد الإنتهاء من أعمال تنفيذ المشروعين خلال عام من تاريخ تفعيل التعاقد، وأنه تم تسليم الموقعين لشركة المقاولون، متابعا: "الشركة بدأت حاليا فى أعمال المساحة البحرية لحين تفعيل التعاقد للبدء فى أعمال الإنشاءات".

 

منطقة لوجستية كظهير لكل ميناء صيد

وأشار رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر أنه سيتم إنشاء منطقة لوجستية كظهير لكل ميناء صيد من الميناءين بحيث تخدم عليها، لافتا إلى أن المنطقة اللوجستية التى سيتم إنشاءها لكل ميناء ستتضمن مخازن مبردة وساحات انتظار ومحطة وقود ومصنع ثلج وصالات لفرز وتغليف الأسماك، بجانب بمتاجر لمستلزمات وحدات الصيد وقطع غيار ومكاتب بريد واتصالات وبنوك وكافيتريات وعيادات طبية تخدم العاملين بكل ميناء، لافتا إلى الهيئة ستستمر فى الإشراف على تشغيل الميناءين بعد انتهاء من تنفيذهما لصالح هيئة تنمية الثروة السمكية.

gggfhhgnh
 

 ميناء البحر الأحمر 

ولفت رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر إلى أن الهيئة استطاعت تحقيق إيرادات بلغت 1.2 مليار جنيه خلال الفترة من 1 يوليو 2017 حتى نهاية إبريل 2018 بزيادة قدرها 12 % عن المستهدف تحقيقه فى السنة المالية 2017/ 2018، لافتا إلى أن الهيئة تحاول زيادة مواردها بالموانئ التابعة لها من خلال الاستغلال الأمثل لأصولها والاستفادة من إمكانياتها بكل ميناء، بجانب العمل على إنشاء موانئ جديدة وتطوير الموانئ الحالية لزيادة الإيراد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة