انتقادات لـ جوجل بعد وصف الحزب الجمهورى بالنازى ومطالب للشركة بالاعتذار

الجمعة، 01 يونيو 2018 10:00 م
انتقادات لـ جوجل بعد وصف الحزب الجمهورى بالنازى ومطالب للشركة بالاعتذار جوجل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت شركة جوجل للكثير من الانتقادات أمس الخميس بعد  إدراج "النازية" كآيديولوجية للحزب الجمهورى فى ولاية كاليفورنيا، إذ  تم إدراج الخطأ فى مربع التعريف Knowledge Panel الذى يظهر عند البحث عن الحزب، يليه آيديولوجيات أخرى مثل الليبرالية المحافظة.

ووفقا لموقع "ديلى  ميل" البريطانى، كان الخبير الاستراتيجى السياسى اريك ويلسون أول شخص يكتشف الخطأ وعرض  "سكرين شوت" له  على تويتر، وكتب ويلسون على تويتر: "يجب على جوجل الاعتذار عن تصنيف النازيين".

ويستمد مربع التعريف التابع لجوجل، المعلومات حول أى موضوع معين من مصادر مختلفة مثل ويكيبديا التى تعتمد على مصادر جماعية، ومنذ ذلك الحين ، قامت جوجل بإزالة فئة الأيديولوجية من Knowledge Panel التابعة للحزب الجمهورى فى كاليفورنيا.

لوحة المعرفة
لوحة المعرفة

 

وانتقد زعيم الأغلبية فى مجلس النواب كيفين ماكارثى وهو جمهورى من ولاية كاليفورنيا والذى كان من الممكن أن يحل قريبا محل رئيس مجلس النواب المنتهية ولايته بول ريان، شركة جوجل فى تغريدة بعد ظهر اليوم، واصفا الخطأ بأنه "وصمة عار".

وقال مكارثى فى تغريدته: "للأسف هذا هو آخر حادث فى اتجاه مثير للقلق نحو المحافظين، يجب أن تتم محاسبة هذه الإجراءات الضارة  #StopTheBias "

ويأتى الخطأ المحرج قبل أيام قليلة من توجه الناخبين فى كاليفورنيا إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات التمهيدية على نطاق الولاية الثلاثاء المقبل.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة