أكرم القصاص - علا الشافعي

ابتعد عن المرايا ولا تشارك الباسورد.. 5 نصائح لتقوية الواى فاى فى منزلك

الجمعة، 01 يونيو 2018 09:00 م
ابتعد عن المرايا ولا تشارك الباسورد.. 5 نصائح لتقوية الواى فاى فى منزلك راوتر
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك العديد من الشكاوى الخاصة بضعف سرعة الواى فاى داخل المنازل، ويمكن أن يكون الأمر محبطًا بشكل لا يصدق عندما تدفع مقابل خدمة كل شهر لا تحصل عليها فى الواقع، ولكن هناك عددًا من الأشياء التى يمكنك القيام بها لتعزيز سرعة الإنترنت، والتأكد من أن الموجه فى المكان الصحيح..

- حافظ على جهاز "الراوتر" الخاص بك بعيدًا عن أجهزة مراقبة الأطفال وأجهزة الميكروويف والمرايا، فكلما اقتربت من الموجه، كان اتصالك أفضل وهذا يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا فى السرعة التى تتلقاها.

- احترس من إعطاء كلمة المرور الخاصة بك لأحد،  فكلما زاد عدد الأشخاص الذين لديهم كلمة مرور wifi الخاصة بك، واستخدموها فى نفس الوقت ، كلما كان أبطأ، وإذا لم تكن لديك كلمة مرور أو كان من السهل تخمينها ، فمن المحتمل أن يتمكن أى شخص مجاور من تسجيل الدخول إليها واستخدامها مجانًا.

- هناك عدد من الأدوات المختلفة للبيع التى تزعم أنها تعزز سرعة وموثوقية اتصالك، ولكن ستكون مفيدة إذا كان منزلك كبير للغاية.

- حاول أن تبقى على جهاز الراوتر فى منتصف المنزل، بحيث يمكن أن تصل إشاراته إلى كل غرفة، ولا تضعه فى مكان مغلق، ومن الأشياء الأخرى التى يجب الانتباه لها هى الجدران السميكة، فلو كانت الخرسانة كثيفة، يمكن أن تضعف الإشارة.

- استخدم كبل Ethernet بدلاً من الاعتماد على wifi، إذ يعتبر كبل Ethernet قديمًا نوعًا ما، ولكنه يعمل على تحسين إشارة النطاق العريض، وتوفر هذه الكابلات خدمة أسرع من واى فاى لأنها تنقل البيانات بوتيرة أسرع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة