مايكروسوفت تعلن عن مبادرة بـ 25 مليون دولار لمساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة

الأربعاء، 09 مايو 2018 04:00 ص
مايكروسوفت تعلن عن مبادرة بـ 25 مليون دولار لمساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة مايكروسوفت
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة مايكروسوفت عن مبادرة بقيمة 25 مليون دولار تنطوى على استخدام الذكاء الاصطناعى لتطوير تكنولوجيات أفضل لذوى الإعاقات، إذ أعلن الرئيس التنفيذى لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا عن هذه المبادرة خلال  المؤتمر السنوى لمطورى البرمجيات.

ويأتى ذلك فى الوقت الذى تواجه فيه مايكروسوفت منافسة شرسة من قبل شركة Amazon و Google لتقديم خدمات متصلة بالإنترنت للشركات والمؤسسات، لذا تعد هذه المبادرة الجديدة فرصة لشركة مايكروسوفت للتأكيد على فلسفتها فى تطوير الذكاء الاصطناعى من أجل الخير الاجتماعى، كما يمكن أن تساعد فى مواجهة بعض المخاوف الأخلاقية التى تواجه الذكاء الاصطناعى وغيرها من التقنيات سريعة التطور.

وستتضمن المبادرة التى تستمر مدتها نحو خمس سنوات، منح الاحتياجات اللازمة للشركات الناشئة والمنظمات غير الربحية والباحثين الأكاديميين، بالإضافة إلى استثمارات وخبرات أعمق من الباحثين فى مايكروسوفت.

وقال رئيس مايكروسوفت براد سميث إن الشركة تأمل فى تمكين الناس من خلال تسريع تطوير أدوات الذكاء الاصطناعى التى توفر لهم المزيد من الفرص للاستقلال والتوظيف.

وأضاف سميث فى مقابلة: "قد تكون هناك حاجة للوصول تتعلق لدى من يعانون من مشاكل بالرؤية أو الصمم أو شيء من هذا القبيل مثل التوحد أو عسر القراءة، فهناك حوالى مليار شخص على كوكب الأرض لديهم نوع من الإعاقة، إما دائمة أو مؤقتة، وهؤلاء الناس لديهم بالفعل إمكانات هائلة، لذا يمكن للتكنولوجيا أن تساعدهم على تحقيق المزيد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة