أكرم القصاص - علا الشافعي

وليد مصطفى: المسرح المصرى من أهم مصادر الجذب السياحى ولابد من عودته بقوة

الثلاثاء، 08 مايو 2018 02:58 م
وليد مصطفى: المسرح المصرى من أهم مصادر الجذب السياحى ولابد من عودته بقوة وليد مصطفى
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور وليد مصطفى، مالك إذاعة "إينرجي"، إن صناعة المسرح فى مصر لا ينقصها شيء، فهناك الفنانون المصريون والعرب وهناك المنظمون والنصوص الجيدة.

 

وأشار مصطفى إلى دور المسرح الغائب، والذى لا يوجد أى مبرر لغيابه، خاصة أن المسرح المصرى كان من أهم مصادر الجذب السياحى خلال الصيف، مردفا أن هناك الكثير من الأنشطة الثقافية التى كانت تقوم بها مصر قبل سنوات والتى كانت تؤتى ثمارها وتأثيرها عربيا وإقليميا، ولكنها ابتعدت عن هذه الأنشطة مما أثر على دورها فى المنطقة.

 

وأكد مصطفى أن المسرح فى الأعوام الماضية كان يسافر للعرض فى جميع الدول العربية، وكان ذلك ينقل ثقافتنا ويجعلنا ذا تأثير فى المنطقة، وأننا بحاجة لاسترداد مكانتنا تلك، خاصة مع التطور ووجود القنوات الفضائية التى تسمح تأثير أكبر.

 

وأضاف "إيه اللى ناقص؟ كانوا الناس بييجوا فى طيارات من الوطن العربى عشان يحضروا عروض المسرح زى عروض سمير العصفوري، والمسرحية كانت بتقعد 15 سنة؟ وأين المسرح الغنائي؟".

 

وتابع : "المهم أن يكون لدينا الإرادة لتنفيذ هذا لأننا نستفيد منه بنشر ثقافتنا فى الخارج، بخلاف الإفادة السياحية والمالية.

 

كان مصطفى قد أدلى بعدة تصريحات فى مناسبة مرور عام على افتتاح إذاعة إينرجى فى مصر، وطالب بعودة مهرجان السياحة والتسوق من جديد وأكد أن إذاعة إينرجى مستعدة لرعايته بالمجان خاصة أن المهرجان يشجع السياحة الداخلية والعربية والتجارة الداخلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة