والمستشفيات الجامعية..

وكيل "خطة البرلمان": إدراج زيادة للعلاج على نفقة الدولة بالموازنة الجديدة

الثلاثاء، 08 مايو 2018 03:00 ص
وكيل "خطة البرلمان": إدراج زيادة للعلاج على نفقة الدولة بالموازنة الجديدة وكيل لجنة الخطة والموازنة
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن اللجنة خلال اجتماعها مع وزارتى الصحة والتعليم العالى الساعات الماضية، لمناقشة مشروع الموازنة العامة 2018/2019، وجدت أن هناك قصورًا فى موازنات المستشفيات الجامعية ببند الأدوية والمستلزمات، وأيضًا بند دعم ألبان الأطفال، والذى تأثر بتحريك الأسعار فيحتاج للزيادة.

 

ولفت وكيل لجنة الخطة والموازنة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك قصورًا أيضًا الباب السادس الخاص بالاستثمار فى التعليم العالى وسيتم العمل على الاستجابة لاحتياجاتهم للوفاء بالتزامات عليهم من العام المالى الحالى، ولم تنته بعد، كما أنه سيتم زيادة القيمة الموضوعة للعلاج على نفقة الدولة والتى تبلغ تقديراتها بـ5 مليارات 137 مليونا بالعام الجديد مقابل 4 مليارات و637 مليونا.

 

وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة، إلى أنه سيتم التوصية لكل من وزارة الصحة والتخطيط بتحديد المستشفيات التى سيتم بناؤها وخريطة الكوادر التى سيتم توافرها حتى لا يكون هناك بناء لمستشفيات بنسبة إشغال ضعيفة.

 

وأوضح أنه سيتم إدراج زيادة لقطاعات التعليم والصحة طبقًا للاحتياج ولكن ليس من باب أن النسب الموضوعة غير دستورية، فهذا مرفوض لأن كافة الاستحقاقات دستورية ومستوفاة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

غيث

خطة الحكومة الجديدة تنفيذ منظومة التأمين الصحى الشامل على نفقة الدولة لرعاية المواطن

خطة الحكومة الجديدة تنفيذ منظومة التأمين الصحى الشامل على نفقة الدولة لرعاية المواطن - و عدم الاهمال الطبى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة