منظمة الهجرة: أكثر من 23 ألف مهاجر دخلوا أوروبا عبر البحر المتوسط هذا العام

الثلاثاء، 08 مايو 2018 03:25 م
منظمة الهجرة: أكثر من 23 ألف مهاجر دخلوا أوروبا عبر البحر المتوسط هذا العام مهاجرين ـ صورة أرشيفية
جنيف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة اليوم الثلاثاء، دخول 23 ألفا و715 مهاجرا إلى أوروبا عن طريق البحر المتوسط خلال الأربعة أشهر الأولى من العام الجارى.

وذكر تقرير صادر عن المنظمة اليوم، أنه على صعيد وفيات المهاجرين فإن عدد من لقوا حتفهم فى البحر المتوسط حتى مساء أمس 619 مهاجرا، كما أن حوالى 9567 مهاجرا تم الإبلاغ عن وصولهم إلى إيطاليا فى 2018، بما يمثل انخفاضا نسبته 76% عن أعداد العام الماضى والتى بلغت فى نفس الفترة 165 ألفا و41 مهاجرا.

من جانبه، أشار فلافيو دى جياكومو مسؤول مكتب المنظمة بالعاصمة الإيطالية إلى أنه تم إنقاذ أكثر من 160 مهاجرا فى البحر خلال عطلة نهاية الأسبوع فى المياه بين ليبيا وإيطاليا.

وقال دى جياكومو: "إن عمليات الإنقاذ خلال هذه الأشهر قد تم تنفيذها من قبل قوات خفر السواحل الليبية، حيث جاءت الأرقام لتشير إلى أن مهاجرا من بين كل 3 مهاجرين غادروا ليبيا هذا العام أعاده خفر السواحل الليبى من جديد".

على جانب آخر، أكدت مسؤولة المنظمة فى ليبيا كريستين بيتري، أن أكثر من 400 مهاجر قد تمت إعادتهم إلى الشاطئ الليبى الأحد الماضى من قبل خفر السواحل فى 4 عمليات بحث وإنقاذ مختلفة، مشيرة إلى أنه تم نقل جميع المهاجرين إلى مراكز احتجاز فى تاجوراء وصبراتة وسوق الخميس، حيث تستمر مساعدات المنظمة الدولية لهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة