مسئول بمايكروسوفت: نستهدف تدريب 600 ألف معلم مصرى على التكنولوجيا الحديثة

الثلاثاء، 08 مايو 2018 12:15 م
مسئول بمايكروسوفت: نستهدف تدريب 600 ألف معلم مصرى على التكنولوجيا الحديثة مايكروسوفت
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مدير عام المبيعات والعمليات الدولية لقطاع التعليم فى شركة "مايكروسوفت" الأمريكية مارك ايست، عن اعتزام الشركة تنفيذ خطة لتدريب 600 ألف معلم مصرى على استخدام التكنولوجيا الحديثة خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأوضح إيست – فى تصريحات لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت اليوم الثلاثاء، على هامش مشاركته فى ملتقى الكويت التعليمى الذى يعقد على مدى 3 أيام بمشاركة 8 جامعات مصرية – أن الشركة قامت بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بتدريب آلاف المعلمين على استخدام التكنولوجيا الحديثة خلال الفترات الماضية..مؤكدا أن الشركة تعمل حاليا بالتعاون مع الوزارة من أجل توفير التكنولوجيا الحديثة بجميع المدارس الحكومية.

وأشار إلى أنه سيقوم بزيارة إلى مصر الأسبوع المقبل للقاء الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم لبحث آلية زيادة أطر التعاون وتطويع إمكانيات وخبرات "مايكروسوفت" من أجل تطوير التعليم المصري.

وحول أحدث مشروعات شركة "مايكروسوفت" فى مجال التعليم.. قال مدير عام المبيعات والعمليات الدولية لقطاع التعليم فى الشركة أن التفكير جار حاليا لإطلاق برنامج (المدارس الرائدة) لمايكروسوفت، مشيرا إلى أن الشركة تتطلع حاليا للتنسيق مع مدارس حول العالم للالتحاق بهذا البرنامج.

وأفاد ايست بأن برنامج (المدارس الرائدة) يعتمد على تحويل المدارس إلى مدارس رقمية تعتمد على التكنولوجيا فى المقام الأول من خلال إعادة تصميم المدارس الحالية وإدخال شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) فيها ضمن النظام المدرسي.

وكشف عن أن أحدث الدراسات التى أجرتها الشركة أشارت إلى أنه بحلول عام 2030 ستعتمد نحو 70 % من الوظائف على مهارات التكنولوجيا، وهو ما يتطلب ضرورة تأهيل التلاميذ الذين يدرسون فى الصف الابتدائى من الآن على تلك التكنولوجيا كى يتمكنوا من اللحاق بركب التطور فى سوق العمل.

وكانت فعاليات ملتقى الكويت للتعليم قد بدأت صباح أمس الاثنين بمشاركة مجموعة من المؤسسات المعنية بالتعليم سواء المحلية أو الخارجية ومن بينها ثمان جامعات مصرية هى (القاهرة، أسوان، بنها، المنوفية، طنطا، السادات، قناة السويس، 6 أكتوبر) فضلا عن الجناح الخاص بقطاع التعليم فى مؤسسة أخبار اليوم، ومن المقرر أن تنتهى يوم غد الأربعاء.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة