متحدث التعليم يكشف تفاصيل النظام الجديد مع محمد الباز فى 90 دقيقة الليلة

الثلاثاء، 08 مايو 2018 10:59 ص
متحدث التعليم يكشف تفاصيل النظام الجديد مع محمد الباز فى 90 دقيقة الليلة الإعلامى محمد الباز
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستضيف الإعلامى محمد الباز، فى حلقة الليلة من برنامجه "90 دقيقة" على شاشة قناة المحور الفضائية، أحمد خيرى، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، فى حلقة خاصة عن نظام التعليم الجديد، وذلك فى الثامنة مساء.
 
ويكشف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خلال اللقاء، التفاصيل الكاملة لمشروع تطوير التعليم المصرى، والنظام الجديد الذى أعلنه الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، كما يكشف عن خطة الوزارة الخاصة برفع الوعى لدى المعلمين وأولياء الأمور والتلاميذ والمصريين عامة بالنظام التعليمى الجديد.
 
ويجيب المتحدث باسم الوزارة، عن الأسئلة الشائكة التى تشغل الرأى العام، ومنها كيف سيتم تطبيق النظام الجديد؟ وهل النظام الجديد سيقضى على الدروس الخصوصية؟ وهل سيطبق على جميع التلاميذ فى جميع المراحل التعليمية؟ وهل يشمل هذا النظام التعليم الخاص أم التعليم الحكومى فقط؟ وهل هذا النظام سيلغى الشهادات الأساسية أم سيبقى عليها؟ وكيف سيتعامل مع المدارس والتعليم الأجنبى؟ وهل سيكون هناك زيادة فى رواتب المعلمين والإداريين؟ وكم يتكلف النظام؟ وهل يتحمل المواطن أعباء جديدة؟ وهل سيلغى مجانية التعليم؟
 
ويشرح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم للمشاهدين، تفاصيل كل سنة دراسية على حدة، من الحضانة حتى الشهادة الثانوية العامة، كما سيشرح بالتفاصيل أزمة تعريب المناهج المشتعلة الآن وكيفية حلها، إضافة إلى كشف خطة الثانوية العامة والقضاء على الغش وأزماته، كما سيتلقى المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم كل اتصالات واستفسارات المشاهدين حول النظام الجديد.

 أحمد خيرى المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة