سميح ساويرس: نسعى لإنشاء مدارس زويل للموهوبين علميًا.. ولا مجال لـ"الواسطة"

الثلاثاء، 08 مايو 2018 09:42 م
سميح ساويرس: نسعى لإنشاء مدارس زويل للموهوبين علميًا.. ولا مجال لـ"الواسطة" المهندس سميح ساويرس
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه المهندس سميح ساويرس، رجل الأعمال، وعضو مجلس إدارة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، الشكر للدولة، مؤكدًا أنه لولا دعم الدولة لمدينة زويل ما وصلت لما هى عليه الآن، متابعًا: "مُتشكرين قدرنا نقف على رجلينا".

وتابع "ساويرس"، خلال لقائه مع برنامج "آخر النهار"، الذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش، المذاع عبر فضائية "النهار"،: "سنكمل حلم زويل بتوفيق ربنا ومساعدة الناس، ونسعى لإنشاء مدرسة داخل المدينة للموهوبين علميًا، ولها شروط خاصة للقبول".

ودعا منظمات المجتمع المدني لمساندة مدينة زويل، لافتًا إلى أن الدولة ساعدت في نقل 700 طالب وعدد كبير من الباحثين إلى المباني.

وأوضح أن قدرة الطالب الاستيعابية تكون أفضل في مرحلة الإعدادية، وأن أفضل مراحل تعليمه هو العشر سنوات الأولى، مناشدًا الدولة بالتركيز على التعليم خلال الفترة الحالية.

وأكد أن الأعداد في مدينة زويل بالكيف وليست بالكم، وأنه لا مجال لـ"الواسطة"، مستطردًا :"وصولنا للعالمية طموح، وحصلنا على براءات اختراع عالمية، ونعمل على خدمة الوطن، ونحافظ على الاقتصاد المصري وعلى الميزانية"، موضحًا أنهم يقومون باختراعات تفيد الزراعة والصحة والعديد من ملفات الدولة، وأن التعليم أهم الملفات لتقدم مصر.

وأوضح أن المجلس الاستشاري لمدينة زويل يضم عددًا كبيرًا من الحاصلين على جائزة نوبل، مضيفًا أنهم لديهم قدرة على استقطاب أفضل أساتذة في العالم للتدريس بالجامعة، مشيرا إلى أن أساتذة الجامعات الحكومية لم يحصلوا على ما يستحقونه، معقبًا: "كل من يعمل في جامعة مصرية حكومية هيدخل الجنة حدف".

وتابع: "نسعى لتخرج 2000 طالب بحد أقصى"، مشددًا على أنه لا خوف على خريج جامعة زويل لأنه مؤهل بقوة للالتحاق بسوق العمل.

 

كما كشف عضو مجلس إدارة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، عن أنه تم نشر 500 بحث علمى من مدينة زويل فى دوريات بحثية عالمية، مؤكدًا أن مدينة زويل وضعت البحث العلمى فى مصر بمنطقة جديدة.

 

 

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة