روحانى: إيران تسعى لعلاقات بناءة مع العالم

الثلاثاء، 08 مايو 2018 09:36 ص
روحانى: إيران تسعى لعلاقات بناءة مع العالم روحانى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل ساعات من إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قراره بشأن الاتفاق النووى مع إيران قال الرئيس الإيرانى حسن روحانى، اليوم الثلاثاء، إن بلاده تسعى لعلاقات بناءة مع العالم لكنها ستواصل التنمية المحلية رغم العقوبات المحتملة.

وأضاف روحانى فى كلمة نقلها التلفزيون على الهواء "أساس سياستنا الخارجية هو إقامة علاقات بناءة مع العالم".

وقال روحانى خلال اجتماع مع مسؤولين فى قطاع النفط فى طهران "سواء كنا فى ظل عقوبات أم لا يجب أن نقف على قدمينا. هذا مهم جدا لتنمية بلادنا".

ويحسم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اليوم موقفه من الاتفاقية النووية التى يعتبرها الأسوأ على الإطلاق مع إيران،  والعالم كله يترقب القرار النهائى الذى سوف يحسم الجدل الدائر بين الإدارة الأمريكية والجمهورية الاسلامية حول بقائها فى الاتفاق أو انسحابها منه، وما ستئول إليه تداعيات القرار على المنطقة برمتها وسلوك طهران الإقليمى.

وقبل القرار تحبس إيران أنفاسها، فيما كثفت تحركاتها فى إطار المساعى لإنقاذ الصفقة النووية التى توصلت إليها فى عام 2015، إضافة إلى استخدام لغة التهديد والوعيد أمام واشنطن حال انسحابها من الاتفاق، وأعلن بهرام قاسمى، المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عن أن بلاده لن تكون أول دولة تنسحب من الاتفاق النووى، مؤكدا على أن رد طهران على انسحاب أمريكا من الاتفاق سيكون مؤلما جدا - بحسب وصفه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة