رئيس الوزراء: العام الجارى سيشهد تحقيق فائض أولى بالموازنة لأول مرة

الثلاثاء، 08 مايو 2018 12:01 م
رئيس الوزراء: العام الجارى سيشهد تحقيق فائض أولى بالموازنة لأول مرة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن مؤتمر النقل البحرى المنعقد بالإسماعيلية اليوم الثلاثاء، أحد المؤتمرات المهمة الخاصة بالتعاون بين دول حوض البحر المتوسط فى مجال تطوير الموانئ والنقل البحرى والمناطق اللوجستية، متمنيا نجاح المؤتمر.

وأضاف رئيس الوزراء، فى مؤتمر صحفى على هامش مؤتمر النقل البحرى واللوجستيات بالإسماعيلية، أنه يتمنى ان تصب نتائج المؤتمر فى اتجاه التنمية الجارية، مشيرا إلى أن الطرق أيضا تخدم منظومة التجارة، والحكومة تعمل على التطوير الشامل لعمليات نقل البضائع على مستوى الجمهورية، متابعا: "المؤتمر يؤكد دور مصر الفاعل فى مجال التجارة العالمية ومنطقة المتوسط".

وأكد المهندس شريف إسماعيل أن مؤشرات الاقتصاد المصرى إيجابية، وفى تحسن مستمر، وأننا يجب أن ننظر لجانب آخر مهم، هو أن يشعر المواطن بتحسن الاقتصاد والخدمات وتوفير السلع الرئيسية، فضلا عن وصول الدعم لمستحقيه، مشيرا إلى أن هذا الأمر سيكتمل عند اكتمال البيانات الكاملة عن الحياة فى  مصر، بجانب المشروعات القومية التى تتسوعب عمالة كثيفة.

وشدد رئيس الوزراء، على أنه لن تكون هناك اختناقات فى الكهرباء والمواد البترولية فى الفترات المقبلة، مع استمرار تطوير المنظومة الصحية والتعليمية، وكل هذا تعمل عليه الحكومة بشكل متواصل، ولكن يجب أن يشعر المواطن بهذا، مؤكدا أن مصر تملك كل الإمكانيات الدافعة باتجاه اقتصاد قوى، وأهمها فى الأساس الشعب.

وأشار المهندس شريف إسماعيل فى كلمته بالمؤتمر، إلى أن مصر تعمل على تنمية قطاع النقل البحرى وتطوير الموانئ والطرق المرتبطة بتلك الموانئ وتطوير التشريعات الخاصة بها، وكل هذا يصب فى اتجاه أن تصبح قدرات مصر متناسبة مع موقعها المهم للتجارة العالمية، مشيرا إلى أن ما يخرج من توصيات المؤتمر ستتم الاستفادة منه للنهوض بالقطاع.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أن هذا العام سيشهد تحقيق فائض أولى فى الموازنة لأول مرة، وأن البنية الأساسية التى تتطلبها منطقة قناة السويس لتكون مركزا جاذبا للاستثمار العالمى، تعمل عليه الحكومة، مشددا على أن قناة السويس أعظم موقع فى العالم، ومن الممكن أن تكون جاذبة للاستثمارات، وسيكون لها دور كبير فى الاقتصاد المصرى، ولكن كل شىء يحتاج لوقت حتى ينجح ونصل للهدف منه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة