رئيس البرلمان الإيرانى: الأمريكيون لا يفهمون سوى لغة القوة

الثلاثاء، 08 مايو 2018 02:50 م
رئيس البرلمان الإيرانى: الأمريكيون لا يفهمون سوى لغة القوة ترامب وروحانى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم رئيس البرلمان الإيرانى على لاريجانى الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، بانتهاك التزاماتها بموجب الاتفاق النووى الذى وقعته طهران مع القوى العالمية فى 2015 وذلك قبل ساعات من إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب موقفه من الاتفاق.

ونسبت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) إلى لاريجانى قوله "الأمريكيون لم يفوا بالتزاماتهم. يبدو أنك لا تستطيع الحديث مع الأمريكيين إلا بلغة القوة ولا يوجد حل آخر".

وقال مسؤول إيرانى كبير لرويترز اليوم الثلاثاء إن إيران لن تقبل أى مطالب بجانب ما تم الاتفاق عليه ضمن الاتفاق النووى الذى أبرمته مع القوى العالمية.

ويعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خلال ساعات ما إذا كان سينسحب من الاتفاق.

وقال المسؤول الإيرانى لرويترز طالبا عدم نشر اسمه نظرا لحساسية المسألة "الدول الأوروبية الموقعة تحاول إقناع ترامب بالبقاء فى الاتفاق لكن عليها أن تعلم أن إيران لن تقبل أبدا أى مطلب خارج نطاق الاتفاق".

وأضاف "على ترامب أن يعلم أنه مسؤول عن كل العواقب إذا انهار الاتفاق. دائما ما تفى إيران بالتزاماتها الدولية".

ويحسم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اليوم الثلاثاء، موقفه من الاتفاقية النووية التى أبرمت فى عام 2015 بين إيران ومجموعة دول "5 +1" (أمريكا، بريطانيا، الصين، فرنسا، وروسيا) بالإضافة إلى ألمانيا، والتى يعتبرها الأسوأ على الإطلاق، ويترقب العالم القرار النهائى الذى سوف يتم الإعلان عنه الساعة الثانية بتوقيت واشنطن والثامنة بتوقيت القاهرة، فيما كان سينسحب أو لا، وما ستئول إليه تداعيات القرار على المنطقة برمتها وسلوك طهران الإقليمى.

وقد وضع ترامب مهلة للأوروبيين حتى تاريخ 12 مايو من أجل صياغة نص جديد يصحح "الثغرات الرهيبة" الواردة فى الاتفاق مع طهران، ملوحا بإمكانية انسحاب واشنطن منه، لكنه بادر بالإعلان باكرا عن قراره النهائى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة