قبل يوم من انطلاقه..

تعرف على أبرز ما ستكشف عنه جوجل خلال مؤتمر Google I/O لعام 2018

الثلاثاء، 08 مايو 2018 12:00 ص
تعرف على أبرز ما ستكشف عنه جوجل خلال مؤتمر Google I/O لعام 2018 مؤتمر Google I/O
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد شركة جوجل غدا لانطلاق فعاليات مؤتمرها للمطورين Google I/O لهذا العام، والذى تجرى فعالياته فى كاليفورنيا، حيث تستعد الشركة للكشف عن الكثير من الابتكارات والمنتجات وآخر ما توصلت إليه لعرضه أمام مطوريها، وفيما يلى نرصد أبرز ما يمكن أن تكشف عنه الشركة كما يلى:

 

- نظام التشغيل أندرويد P

من المنتظر أن تكشف الشركة خلال فعاليات مؤتمرها للمطورين Google I/O هى نسخة المعاينة من أندرويد P، والذى من المنتظر أن يضم الكثير من المميزات والأمور المهمة التى ستعرضها الشركة أمام المطورين.

 

- ميزة "التصفح بالإيماءات"

من المميزات الجديدة التى يتوقع أن تكشف عنها جوجل خلال فعاليات مؤتمرها، إذ سيتخلى نظام التنقل الجديد عن زر Recents بالكامل، حيث سيتم الانتقال إلى الرمز الجديدة للوصول إلى شاشة تعدد المهام التى تتضمن إعداد يتم تمريره أفقيا، كما سيتمكن المستخدم من التمرير بشكل سريع لليمين أو لليسار للتبديل بين التطبيقات.


- ميزة "Avocado"

هى ميزة مجهولة حتى الآن من قبل جوجل، وهى تحمل الاسم الكودى “Avocado”، والتى ترتبط برمز التقويم، ومن المنتظر أن تكون ضمن وظائف المساعد الشخصى التابع لها.

 

- مساعد جوجل

من المنتظر أن يحصل مساعد جوجل على العديد من التحسينات والمميزات الحديدة خلال فعاليات المؤتمر والتى من المنتظر أن تلاقى نجاحا كبيرا بين المستخدمين.

 

- تصميم Material Design 2

كذلك فمن المنتظر أن تكشف جوجل عن الجيل الثانى من لغة تصميم Material Design 2، والتى ستحتوى على اللون الأبيض والألوان الزاهية، وتحسين خط جوجل، وقد ظهرت بالفعل العديد من تطبيقات جوجل التى تشمل هذا المظهر الجديد، وهذا يجعلنا نمتلك فكرة جيدة عما يبدو عليه هذا التصميم الجديد.

 

- جهاز Android TV Dongle

هو جهاز جديد يجرى تصنيعه من قبل شركة صينية لا اسم لها، ورغم أنه لا توجد أى معلومات حول ماهيته، لكن من المؤكد أنه سيكون شيئا ما كبير نظرا لأنه يحتوى على شعار G الكبير.

 

نظام Android Things

عمدت جوجل إلى تطور علامة تجارية لنظام أندرويد للأشياء، وقد أطلقت الشركة أخيرًا معاينة المطورين النهائية خلال الشهر الماضي، لذلك فإن نظام Android Things قد يحصل على إصدار 1.0 غدا خلال المؤتمر.

 

- تحديث تطبيق الصور

من المنتظر يحصل تطبيق صور جوجل على أول جلسة على الإطلاق فى اليوم الثانى من المؤتمر، ويشير جدول الأعمال إلى أن الجلسة ستقوم بمعاينة بعض التحديثات الموجودة على صور جوجل.

 

خدمة الألعاب

قيل إن شركة جوجل تعمل على نوع ما من أجهزة الألعاب للمستهلكين أيضًا ولم تصدر أى أخبار أو تفاصيل عن هذا الأمر لذا يبدو مؤتمر I/O 2018 مكان مناسب للكشف الأولى عنه.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة