اليوم.. الفصل فى حبس شيرين عبد الوهاب 6 أشهر بسبب "تصريحات البلهارسيا"

الثلاثاء، 08 مايو 2018 02:30 ص
اليوم.. الفصل فى حبس شيرين عبد الوهاب 6 أشهر بسبب "تصريحات البلهارسيا" شيرين عبد الوهاب
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر محكمة جنح مستأنف المقطم، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار على شرف، حكمها فى الاستئناف على حكم حبس المطربة شيرين عبد الوهاب، 6 أشهر، والكفالة 5 آلاف جنيه، بسبب تصريحاتها الساخرة من النيل بالقول "الشرب منه يصيب بالبلهارسيا" فى إحدى حفلاتها بالخارج.

 

يصدر القرار بعضوية المستشارين محمد سليمان وشريف عبد المنعم وسكرتارية محسن إسماعيل وأحمد سيد أحمد عبد الجواد وعصام أبو العلا.

 

وتسلمت المحكمة فى الجلسة السابقة، شهادة توضح حكم محكمة جنح الشيخ زايد فى القضية رقم 8345 لسنة 2017، واستمعت المحكمة للمحامى يحيى منصور دفاع المطربة شيرين عبد الوهاب، والذى استهل مرافعته بالدفع بعدم جواز نظر الدعوى لسابقة الفصل فيها، كما دفع بانتفاء ركنى الجريمة.

 

واستشهد الدفاع بمقولة للفنان الراحل إسماعيل يس فى فيلم "عم عبده"، بأنه قال الجملة نفسها التى تحاكم موكلته بسببها، ولم يحاكم.

 

وقدم الدفاع حافظة مستندات تفيد بأن الدولة ظلت تحارب البلهارسيا، وقامت بعمل حملات توعية للمواطنين فى جميع وسائل الإعلام المحلية، مؤكدًا أن وجود البلهارسيا فى مصر أمر حقيقى، واختتم الدفاع حديثه بطلب البراءة لموكلته.

 

ومن جانبه، طالب المحامى هانى جاد المدعى بالحق المدنى، من المحكمة السماح له، بالحصول على صورة رسمية من محضر جلسة حكم محكمة جنح أكتوبر، رقم 8845 لسنة 2017، وكذلك صورة من مسودة الحكم، وذلك بعد أن شكك بوجود شبهة تزوير.

 

وأصر المدعى بالحق المدنى على تأييد الحكم المستأنف عليه، وقدم حافظة مستندات، فيما شهدت الجلسة تغيب المطربة عن الحضور.

 

كانت محكمة جنح المقطم قضت، بحبس شيرين عبد الوهاب 6 أشهر وكفالة 5 آلاف جنيه لوقف تنفيذ الحكم وإلزامها بسداد 10 آلاف جنيه كتعويض مدنى و50 جنيها كأتعاب للمحاماة.

 

تقدم المحامى هانى جاد لهيئة المحكمة بمقطع فيديو تداول على مواقع التواصل الاجتماعى، متضمنًا سخرية شيرين من مياه نهر النيل وتحذر من عدم الاقتراب والشرب منها، كما قدم صورة من تقارير وزارتى الصحة والرى الذى يؤكد مدى صلاحية المياه للشرب وعدم تأثيرها على صحة المواطن بشكل سلبى، وأن نسبة معدل انتشار البلهارسيا والإصابة به تصل إلى حوالى 0.2%، للاستدلال فى الدعوى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

انسان

تمنياتى بالبراءة للرقيقة العسل شيرين

تمنياتى بالبراءة للرقيقة العسل شيرين

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد

يجب منع الابتزاز بالقانون

يجب منع الابتزاز بالقانون

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور

فعلا

فعلا مية النيل ممكن تجيب بلهارسيا شيرين كلامها صح

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

طب دى غنت لمصر والنيل...ماشربتش من نيلها....ترالام...طب..

🎉

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف

برراءه

شرين لم تخطيء .. النيل فعلا فيه بلهارسيا .. وانا لو من المحامي لاجيب قزازة ميه من النيل واطلب من اللى رافع القضيه أنه يشربها قدام القاضي ...ومحدش يقول اصلها قالت الكلام دا بره مصر وسمعه مصر والكلام دا ...نص الافلام والمسلسلات بتجيب دا فعلا ...ياريت نبقي صادقين مع نفسنا ومنضيعش وقت القضاء والقضاه في قضايا خسرانه ومحسومه م الاساس ..الله يرحم محمد رضا ,, وعبد السلام محمد .. طول ما تدي ضهرك للترعه البلهارسيا في جتتك مش هترعي .. الكلام دا من 30 سنه تقريبا .. يعني دلوقتي البلهارسيا كبرت وبقت بحجم الاستاكوزا

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو عبد الرحمن

سؤال محيرني

اود هنا السؤال عن شيء محيرني هل حضور المتهم الزامي في جلسات الاستئناف كما ينص القانون ام هي متروكه للمزاج ولا تطبق الا علي الحرافيش

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

مع احترامى لاراء الناس كلها

يا جماعة الكلام ده اتقال قبل كده البلهارسيا لا تنمو الا فى المياة الراكده فقط اى الترع والمستنقعات مياه النيل مياه جاريه فالقواقع لا تنمو فيها وبالنسبة للشرب من مياه النهر مباشرا ده ما بيحصلش فى اى حتة فى العالم بدليل ان محطات المياه موجودة فى العالم يعنى مفيش اى دوله لغت محطات المياه عشان مياه النهر عندها مفيهاش غلطة شيرين غلطت وعملت حالة جدل فارغة وقالت حاجة على النيل مش موجودة فيه بحكم العلم مش بحاجة تانية واالى مش فاهم فى العلم ما يجودش من عنده ويقرفنا وكفاية بقى الجمهور كرهك بزيادة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة