أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير البيئة يناقش سبل تنفيذ مشروع نظام مشاركة الدراجات بالفيوم

الثلاثاء، 08 مايو 2018 09:57 ص
وزير البيئة يناقش سبل تنفيذ مشروع نظام مشاركة الدراجات بالفيوم الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتبت آيه دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة اجتماعًا لمناقشة مشروع نظام المشاركة فى استخدام الدراجات بالفيوم كمشروع رائد فى إطار بروتوكول التعاون بين مشروع استدامة النقل فى مصر، التابع لوزارة البيئة وجامعة الفيوم ومحافظة الفيوم، بحضور محد شهاب عبد الوهاب رئيس جهاز شئون البيئة والدكتورة منى كمال الوكيل الدائم للجهاز والمهندس محمد فتحي مدير مشروع استدامة النقل.

ويهدف المشروع الرائد للمشاركة في استخدام الدراجات إلى توفير 100 دراجة ذات جودة عالية، و 120 وحدة انتظار للدراجات مزودة بنظام فتح وغلق أتوماتيكى، و12 محطة داخل جامعة الفيوم وفي الميادين العامة بالمحافظة تستوعب كل محطة 10 دراجات مزودة بخرائط وبيانات للمستخدمين، وذلك في إطار تشجيع الشباب على استخدام الدراجات بدلا من وسائل المواصلات التقليدية لتحقيق عائد بيئي من خفض الانبعاثات الناتجة عن وسائل النقل، والحد من استهلاك الوقود.

ونظم مشروع استدامة النقل عدد من الندوات فى جامعة الفيوم لتعريف الطلبة بنظام المشاركة فى استخدام الدراجات، وقياس آرائهم حول جدوى تطبيقه، من خلال عمل استبيان وتحليل نتائجه.

ويأتى هذا المشروع ضمن مكون المشروعات الرائدة لتشجيع استخدام وسائل النقل غير الآلي نشر ثقافة النقل غير الآلي كوسيلة انتقال يومية، والذي يتم تنفيذها من خلال مشروع استدامة النقل في مصر، بهدف نشر ثقافة المشي والدراجات كبديل بيئي للتوفير من استهلاك الطاقة ويخفض تلوث الهواء وانبعاثات غازات الاحتباس الحرارى، وتقليل حجم المرور الآلى مما يساعد على تقليل الزحام وتيسير حركة المركبات.

جدير بالذكر أن مشروع استدامة النقل تنفذه وزارة البيئة، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى UNDP ومرفق البيئة العالمية،GEF ، وبمشاركة وزارات النقل والداخلية ووزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية ومحافظات القاهرة، الجيزة، الفيوم، والمنوفية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة