خالد صلاح

صغار الملاك فى العبور الجديدة يؤيديون قرار الحكومة بقواعد تقنين الأوضاع

الثلاثاء، 08 مايو 2018 01:00 م
صغار الملاك فى العبور الجديدة يؤيديون قرار الحكومة بقواعد تقنين الأوضاع تقسيم أراضٍ - أرشيفية
كتب أحمد حسن
إضافة تعليق

أعرب صغار الملاك فى مدينة القادسية التابعة للعبور الجديدة، عن تأييدهم لقرار الحكومة بشأن إجراءات وقواعد تحصيل مستحقات الدولة، التى تتضمن تفاصيل وقواعد بشأن تقنين الأوضاع.

وقال عبد الخالق الطويل، أحد الملاك بمنطقة القادسية، إن من حق الدولة تحصيل حقوقها، مشيرا إلى أن القرار هدفه تقنين أوضاع صغار الملاك حتى لا يصبحوا فريسة لكبار الملاك والشركات، الذين يحرضون على الطعن على القرار والتظاهر ضده، مطالبا وزير الإسكان بمراعاة صغار الملاك عند صدور آليات التطبيق، مقترحا ألا يتعدى سعر المتر عند تغيير النشاط 400 جنيه، كما طالب بمراعاة ألا يتضرر أصحاب المساحات الصغيرة التى لا تزيد على 150 مترا مربعا عند تقسيم قطع الأراضى.

وناشد "الطويل"، الحكومة بتلبية مطالب صغار الملاك ضمن الضوابط والإجراءات الجديدة، حتى تفوّت الفرصة على المحرضين الذين يخططون لتأليب الملاك ودفعهم للتظاهر، فى وقت تحتاج فيه مصر للعمل والإنتاج.

كان المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر  قرارا برقم 720 لسنة 2018 بشأن إجراءات وقواعد تحصيل مستحقات الدولة من المواطنين المتواجدين على الأراضى محل قرار رئيس الجمهورية رقم 249 لسنة 2016 الخاص بإنشاء مدينة العبور الجديدة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة