أكرم القصاص - علا الشافعي

"رميد" للصناعات الغذائية تبحث عن فرص استثمارية وتخطط للقيد بالبورصة العام المقبل

الثلاثاء، 08 مايو 2018 01:00 ص
"رميد" للصناعات الغذائية تبحث عن فرص استثمارية وتخطط للقيد بالبورصة العام المقبل مواد غذائية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس محمد قنديل العضو المنتدب لشركة رميد للصناعات الغذائية، إن الشركة تدرس العديد من الفرص الاستثمارية للتوسع فى السوق المصرية من بينها الاستحواذ على شركات أخرى فى قطاع الصناعات الغذائية أو الاندماج لتكوين شركة عملاقة فى الصناعات الغذائية تقدم العديد من المنتجات الغذائية، لافتاً إلى أن صندوق سلك انفست المساهم الرئيسى بشركة رميد يستهدف تنفيذ طرح عام أولى لنسبة 20% من أسهم شركة رميد بالبورصة المصرية خلال العام المقبل، وسيتم الطرح عبر بيع حصة من المساهم الرئيسى.

ويتوزع هيكل ملكية الشركة بين 92% على الصندوق الإنجليزى "سلك انفست"، و8% على مستثمرين أفراد ومؤسسات مالية.

وكشف عن أن هناك صندوق استثمار ألمانى قام بتحويل قرض كان قد منحة للشركة بخيار التحويل للأسهم إلى حصة فى رأس مال الشركة بقيمة 2%.

وعن مصادر التمويل قال إن الشركة تعتمد على التمويل الذاتى لتمويل الاستثمارات متوسطة وطويلة الأجل، باستثناء تسهيلات ائتمانية لرأس المال العامل "الناشط" من البنوك.

وأضاف محمد قنديل، أن مبيعات التصدير للشركة تمثل 8-10% إلى أسواق الأردن السودان والسعودية لبنان والإمارات، ويستهدف زيادتها إلى 15% خلال 2017.

وأوضح أن "رميد" تستهدف تحقيق إيرادات بقيمة 300 مليون جنيه خلال 2019، لزيادة الحصة السوقية لها والتى تبلغ حالياً نحو 15% من السوق المحلية، ونستهدف زيادتها إلى 30% خلال الفترة القادمة مع تضاعف الطاقة الانتاجية للشركة خلال العام المقبل خاصة وأنه سيتم نقل مصانع الشركة إلى المنطقة الصناعية الجديدة فى مدينة السادس من أكتوبر قبل نهاية العام الحالى.

ويبلغ رأس المال المرخص به نحو 150 مليون جنيه، فيما يبلغ رأس المصدر نحو 100 مليون جنيه، بعد قيد أسهم زيادة رأسمال الشركة.

وأضاف أن خطة إعادة الهيكلة المالية للشركة اعتمدت بشكل أساسى على التطوير الشامل لخطوط الإنتاج واستحداث منتجات جديدة بما يحقق التنوع فى مزيج المنتجات ويساعد على زيادة حجم وقيمة المبيعات التى تعد المعيار الرئيسى فى تقييم الشركات العاملة بقطاع الصناعات الغذائية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة